آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة.. جامعة عدن تدشن برنامج التأمين الصحي لكوادرها وموظفيها

2020-08-26

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

دشنت جامعة عدن، اليوم الأربعاء، بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور، حسين باسلامة، ورئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، عملية صرف استمارات طلب الاشتراك في التأمين الصحي، لأعضاء هيئة التدريس وهيئة التدريس المساعدة، وموظفي الجامعة، بشكل طوعي.



وأكد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور، حسين باسلامة، أن جامعة عدن، حققت إنجازًا كبيرًا من خلال هذا البرنامج الذي أصبح واقعًا ملموسًا الآن، بعد محاولات قديمة لإقامة هذا المشروع، منذ عهد الدكتور، صالح باصرة، رئيس جامعة عدن الأسبق.



وقال باسلامة، إن مشروع التأمين الصحي، يعتبر رأس مال كبير لأعضاء هيئة التدريس وهيئة التدريس المساعدة، وموظفي الجامعة، وأولادهم وعائلاتهم، في ظل الأوضاع الصحية السيئة.



مؤكدًا مشاركته في طلب أولى استمارات التأمين الصحي، بصفته أحد أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة عدن.


كما أكد وزير التعلم العالي والبحث العلمي، حرصه على دعم هذا المشروع، من خلال بحثه عن منظمات دولية داعمة له، انطلاقًا من أهميته في تأمين الرعاية الصحية اللازمة وتوفيرها.



من جهته، شكر رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، حضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحرصه على مشاركة الجامعة في تدشين عملية التأمين الصحي، لكادرها التعليمي وموظفيها.



وأكد لصور، أن معاناة الفترة الماضية، خلال موجة الأمراض، مثلت تحديًا كبيرًا، ما جعل موضوع إنجاز هذا البرنامج أمر حتمي وفي غاية الضرورة، لتأمين الرعاية الصحية لكوادر الجامعة وموظفيها. شاكرًا الجهود المبذولة من قبل إدارة التأمين الصحي في الجامعة، رغم كل الصعوبات، وإصرارهم على أن يرى هذا المشروع النور، ويتم إنجازه بهذه الصورة.



وقال رئيس الجامعة، إن هذا البرنامج يأتي بشكل طوعي، لمن أراد الانضمام إليه، وسيمر على مراحل ثلاث، بداية من تأمين الرعاية الصحية للفرد، ومن ثم يشمل التأمين أسرته، وصولًا إلى تأمين الرعاية الصحية للفرد خارج البلاد، عبر أسس ونظم، تنظّم هذه العملية.



لافتًا إلى أن هناك أمل في المستشفى الجامعي الذي بدأت خطواته الأولى، من خلال التعاقد مع شركة استشارية، لبناء هذا المستشفى، غير أن وباء كورونا وتفشيه عرقلت هذا المشروع بشكل مؤقت، إلا أن هذا المستشفى سيبقى رافد مستقبليًا لبرنامج التأمين الصحي بشكل عام.



وقدمت الدكتور، وفاء الحاصل، مدير إدارة التأمين الصحي، بجامعة عدن، شرحًا موجزًا على حول هذا البرنامج، الذي قالت إنه جاء وفقًا لرؤية رئيس الجامعة من خلال رسم السياسيات الصحية، وحرصه ومتابعته للتجهيزات حتى عملية تدشينه اليوم.



وعقب حفل التدشين، قام معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور حسين باسلامة، برفقة رئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر لصور، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية إلى عدد من كليات الجامعة.



وتفقد باسلامة ولصور، مستوى الانضباط في الحضور من قبل الطلاب والهيئات التدريسية، في كليات: الطب، الصيدلة، الأسنان، التمريض، ومدى الالتزام بالإجراءات الصحية الاحترازية، وزارا القاعات الدراسية، واطلعا على الوضع العام، بعد عملية استئناف الأنشطة التعليمية والأكاديمية،  للفصل الدراسي الثاني، بموجب قرار اجتماع مجلس رئاسة الجامعة، للعام الدراسي، 2019 – 2020م، تنفيذا لقرارات وتوجيهات اللجنة العليا للطوارئ.