آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور وزير الإتصالات ورعاية رئيس جامعة عدن،،، كلية العلوم الإدارية تعقد ورشةً حول التعليم الإلكتروني عن طريق التعليم المدمج

2020-08-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

عقدت بكلية العلوم الإدارية جامعة عدن صباح اليوم الأربعاء الموافق(١٩/أغسطس٢٠٢٠م) بحضور الدكتور/ لطفي باشريف، وزير الإتصالآت وتقنية المعلومات، ورعاية كريمة من الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن؛  ورشة عمل خاصة بالتعليم الألكتروني على طريق التعليم المدمج، الذي تنظمه الكلية بمشاركة( ١٠٠) مشارك ومشاركة من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بالكلية.



وأستهل الدكتور/ لطفي باشريف وزير الإتصالآت وتقنية المعلومات الورشة بكلمة رحب فيها بجميع الحاضرين والمشاركين.. مشيراً إلى أهمية هذه الورشة التي ستحقق نقلة نوعية في مجال العمل الأكاديمي.



لافتاً: أن الوزارة ستستمر بدعم الجامعة وكلياتها لتبقَ محافظة على مكانتها العلمية والأكاديمية وعراقتها بين أوساط الجامعات العالمية والعربية.



من جانبه القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، كلمة أوضح فيها: بأن جامعة عدن قد بدأت في عدد من كلياتها عملية التعليم الألكتروني، ضمن مجموعة الإجراءات والتدابير الوقائية التي أتخذتها الجامعة لمواجهة الجائحة، والحد من تفشي الإصابة بالفايروس في الأوساط الأكاديمية والطلابية.



مؤكدًا حرص وإهتمام الجامعة على إستمرار التواصل مع وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات لإنجاح العديد من برامج الجامعة ومنها مشروع الربط الشبكي الإلكتروني والسجل الأكاديمي والإداري الإلكتروني للجامعة.



وقال رئيس جامعة عدم أن الجامعة، ستستأنف العملية التعليمية في الـ(٢٣) من أغسطس الجاري بحسب ما جاء في توصيات ومخرجات الورشة التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في محافظة حضرموت.


وتمنى في ختام حديثه أن يستفيد جميع المشاركين من هذه الدورة  لتطبيقها بالشكل المطلوب في عملهم الأكاديمي والتدريسي.



كما قدم المهندس/ أحمد الصياد، مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالجامعة، شرحاً مفصلاً عن آلية عمل المنصة الإلكترونية والأهمية القصوى منها وكيفية التعامل بها للإستفادة منها. 



الجدير بالذكر أن المنصة الإلكترونية هي منصة عالمية مقدمة من شركة جوجل وهي عبارة عن مجموعة أدوات وبرامج يمكن الإستفادة منها على الصعيد الشخصي والعملي ،كما يمكن  تشكيل منظومة خاصة للعملية التعليمية من خلالها.