آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة عدن يعقد دورته الثانية لعام 2020م

2020-08-18

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

عقد مجلس الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة عدن، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور، الخضر حنشل، مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات والبحث العلمي، اجتماعًا لدورته الثانية من العام 2020م، للمصادقة على عدد من قرارات الجامعة، ومناقشة جملة من القضايا المُدرجة على جدول الاجتماع.



وناقش الاجتماع، عملية استئناف المناقشات العلمية، وآلية استكمال الفصل الدراسي الثاني، الذي توقف نتيجة لتفشي وباء كورونا، مع الالتزام بما جاء من قرارات اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا، أو ما يُستجدّ منها في هذا الصدد.


وبحث الاجتماع، طبيعة الإجراءات الاحترازية ولجان الطوارئ الصحية وإمكانيات كليات جامعة عدن، واستعداداتها لعملية استئناف الفصل الدراسي الثاني، ومدى إنجازها في المناهج التعليمية لطلاب الدراسات العليا، قبل توقف الدراسة.



كما ناقش الاجتماع، المقترحات المقدمة بخصوص البرامج الجديدة، والمقترحات الخاصة ببدء عملية القبول والتسجيل، بينها المقترحات المبدئية المعنية بتحديد أعداد طلاب درجة الماجستير في كل كلية من كليات جامعة عدن، على أن تكون أعداد المتقدمين للعام الجديد من 5 – 15 طالب في التخصص الواحد، بينما لا تزيد أعداد المتقدمين لدرجة الدكتوراه عن 10 طلاب، وأن لا تقل عن 5 طلاب، تفاديًا لأي ضغوط أو تأثيرات قد تسببها عملية توقف العملية التعليمية إثر تفشي وباء كورونا.



وصادق الاجتماع، على محضر اجتماع الدورة السابقة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي، وعلى تشكيل لجان مناقشة الرسائل العلمية، إلى جانب مصادقته على عناوين الرسائل العلمية وتسمية المشرفين العلميين، وعلى النتائج التمهيدية لطلاب الدراسات العليا.


كما صادق، على كشف المرشحين للدراسات العليا في الخارج والداخل، وعلى طلب الزيارات البحثية لطلاب الدكتوراه، إضافة إلى مصادقته على طلبات التمديد لطلبة الدراسات العليا في الخارج.




وعبّر الحاضرون في الاجتماع، عن تمنياتهم ودعواتهم بالشفاء العاجل، للدكتور، محمد عقلان، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، الذي يمرّ حاليًا بفترة نقاهة، بعد تعرضه لوعكة صحية.