آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن ووزير الاتصالات يناقشان المرحلة الثانية من مشروع الربط الشبكي

2020-07-28

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

عقد رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس، لطفي باشريف، لمناقشة استكمال مشروع الربط الشبكي الإلكتروني لكليات ومرافق الجامعة، بما يسهم في تطوير أدائها التعليمي بشكل يتواكب مع مستجدات تقنية المعلومات.



وناقش اللقاء المرحلتين الثانية والثالثة من الربط الشبكي لكليات جامعة عدن، بعد انتهاء المرحلة الأولى، خلال الفترة الماضية، واحتياجات ومتطلبات المراحل التالية، وتجهيزاتها الفنية.



وأثنى رئيس جامعة عدن، على تعاون وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بوزيرها، لطفي باشريف، والتسهيلات المقدمة من قبل فنيي المؤسسة العامة للاتصالات، لخدمة الجامعة من خلال مشروع الربط الشبكي الإلكتروني، بما يسهم في تطور العملية التعليمية في جامعة عدن.



وقال إن عملية الربط الإلكتروني ستنعكس بإيجابية على السجل الأكاديمي في الجامعة، وعلى أداء نظام التعليم عن بُعد التابع لجامعة عدن، بالإضافة للتعليم عبر المنصات الإلكترونية التي بدأتها الجامعة خلال الفترة الأخيرة، بعد تفشي جائحة كورونا، كما ستتيح لكافة أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في الجامعة وطلابها ومنتسبيها بطائق إلكترونية وبريد خاص (إيميلات) تابعة للجامعة تسهل عملية التواصل، والحصول على آخر الأبحاث العلمية والتواصل من خلالها مع باقي الصروح التعليمية والأكاديمية في الداخل والخارج.



من جانبه، قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس، لطفي باشريف، إن اهتمام ومثابرة رئيس جامعة عدن بالمشروع، يعكس اهتمامه بالجامعة بشكل عام، وهذا ما جعل الوزارة تبذل مزيد من الجهود لإنجاح هذا المشروع الذي يمثل نقله كبيرة لهذه الجامعة العريقة.



وقدم الطاقم الفني بجامعة عدن، تقريره حول المرحلة الأولى من مشروع الربط الشبكي، التي انتهت خلال الفترة الماضية، والمستجدات والمتطلبات التي تتطلبها المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع.