آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يعقد اجتماعًا تشاوريًا لمناقشة الاستعدادات لاستئناف العملية التعليمية

2020-07-26

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

عقد رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الأحد، اجتماعًا تشاوري لمناقشة الاستعدادات التحضيرية لاستئناف العملية التعليمية، المتوقفة إثر جائحة كورونا (كوفيد – 19).


وناقش الاجتماع المقترحات المطروحة للخروج بخلاصة الاستعدادات المطلوبة لعودة الفصل الدراسي الثاني، من العام الجامعي 2019 – 2020م، وإجراء امتحانات نهاية العام، بناء على قرار عودة الدراسة المرتقب من اللجنة العليا للطوارئ ووزارة التعليم العالي.



كما استعرض الاجتماع، خطة السير العام للمناهج، ما قبل الجائحة، وكيفية استكمالها في ظل الأوضاع الصحية الاستثنائية، وقياس تجربة المنصة التعليمية الإلكترونية، التي دشنتها جامعة عدن، مطلع إبريل الماضي.


وفي مستهل الإجتماع وقف الحاضرين دقيقة حداد بقراءة الفاتحة على روح الفقيد الدكتور/ محمد صالح الدهمشي، عميد كلية التربية بيحان، الذي أنتقل إلى رحمة الله فجر اليوم الأحد الموافق  (26/ يوليو 2020م).



وأكد رئيس جامعة عدن، على ضرورة استعداد الجامعة على أكمل وجه، واستنفار كافة إمكانياتها بشكل مسبق، يساعد في عودة العملية التعليمية، بما يضمن سلامة كافة منتسبي الجامعة من أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة وجميع الطلاب، في ظل الوضع الاستثنائي الذي يمرّ به البلد والعالم.


وقال الدكتور لصور، إن الجامعة على تواصل مستمر مع العديد من الجهات لتوفير الدعم اللازم للإجراءات الاحترازية الصحية الوقائية من جائحة كورونا، لمساعدة الجامعة في عملية استئناف نشاطها التعليمي.



حضر اللقاء، الأستاذ الدكتور، عادل عبدالمجيد، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور، محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والأستاذ، محمد حسن سالم، أمين عام الجامعة، والدكتور، الخضر حنشل، مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا، والأستاذ/ فهد ناصر المارمي، مسجل عام الجامعة، والدكتور، هادي المنصوري، مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة، والدكتور، عبدالله حريز، مدير مركز السنة التحضيرية – مستشار رئيس الجامعة للقبول.