تفاصيل الخبر
محافظ ورئيس جامعة عدن يدشنان تنفيذ مشروع تجهيز مختبرات كليتي الصيدلة والحقوق
2020-07-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

دشن محافظ محافظة عدن، أحمد سالم ربيع، ورئيس جامعة عدن، الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم الثلاثاء، تنفيذ مشروع تأثيث وتجهيز مختبرات كلية الصيدلة والمختبر الجنائي بكلية الحقوق، الممول من قبل الصندوق السعودي للتنمية.



ويشمل المشروع الذي يأتي من ضمن المشاريع الاستراتيجية للجامعة، تأثيث وتجهيز مختبرات كلية الصيدلة والمختبر الجنائي في كلية الحقوق،بكلفة إجمالية تقدر ب 6 ملايين دولار،بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، وتنفيذ إئتلاف "مؤسسة جنرال لابوراتوري ومجموعة الجردان الدولية".



وأكد محافظ محافظة عدن، أحمد سالم ربيع، أن جامعة عدن، تعمل بجهد متواصل في إنجاح وتطوير عملها الأكاديمي، وتسعى إلى بذل المزيد من الجهود الحثيثة لتأهيل وتطوير مرافقها التعليمية.



وقال إن السلطة المحلية بعدن تدعم هذه الجهود بشكل مستمر، وتقف إلى جوار جامعة عدن لتذليل كافة الصعوبات وتقديم كل التسهيلات الرامية إلى إنجاح هذا المشروع.


بدوره، عبر رئيس جامعة عدن، الدكتور الخضر لصور، عن شكره وتقديره لمحافظ محافظ عدن، على حضوره واهتمامه في إنجاح فعاليات الجامعة بشكل عام.



كما أثنى الدكتور لصور، على جهود الإخوة القائمين على الصندوق السعودي للتنمية، الذين ساندوا جامعة عدن في تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية التي تصب في مصلحة الطلاب وكل منتسبي الجامعة، وتنهض بالعملية التعليمية.



وأوضح الدكتور/ صالح الجفري، عميد كلية الصيدلة، على أهمية هذا المشروع الذي سيحقق نقلة نوعية في مجال التعليم الجامعي  بالكلية. مشيرًا إلى ان هذا المشروع يتكون من تجهيزات مختبرات كلية الصيدلة ورفد المختبرات ب32جهاز حديث بالإضافة الى تأثيث القاعات وتجهيزها باحدث الأجهزة.



معربًا عن شكره لمعالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، على كافة الجهود المبذولة لإنجاح سير العمل في كلية الصيدلة وغيرها من كليات الجامعة.



من جهته، أوضح مدير عام مؤسسة "جنرال لابوراتوري ومجموعة الجردان الدولية"، الجهة المنفذة للمشروع، الدكتور منير الحريبي، أنهم تسلموا اليوم المواقع التي سيجري العمل على تجهيزها بموجب الاتفاقية المبرمة من قبل رئيس جامعة عدن والصندوق السعودي للتنمية، لتجهيز مختبرات كلية الصيدلة ومختبر البحث الجنائي بكلية الحقوق، خلال فترة زمنية تقدر بستة أشهر قادمة.



بدوره أعرب عميد كلية الحقوق، الدكتور/ محمد صالح محسن، عن خالص الشكر والتقدير لرئيس الجامعة أ.د.الخضر لصور على جهوده المتفانية والدؤوبة في سبيل توفير هذا المختبر الحديث، كما تقدم بجزيل الشكر والتقدير لوزير التخطيط والتعاون الدولي د.نجيب العوج على ما بذله من جهود لإنجاح هذا المشروع الذي سيحقق نقل نوعية كبيرة ليس فقط  بالنسبة لكلية الحقوق في تأهيل الطلبة  في مجال علم الأدلة الجنائية على أحدث الأجهزة  التكنولوجية، وهو المجال الذي تتميز به كل كلية الحقوق عن غيرها من الكليات المشابهة.




وأشار عميد كلية الحقوق أن هناك جهات عدة ستستفيد من هذا المختبر، أكانت في السلطة التنفيذية أو السلطة القضائية، إضافة إلى بعض المؤسسات المستقلة.


وأكد الدكتور/ محمد صالح، بأن رئاسة جامعة عدن وعمادة كلية الحقوق على أتم الاستعداد لمد يد العون وإبرام اتفاقيات شراكة مع كل الجهات التي يعنيها هذا المختبر الجنائي الحديث، منها وزارة الداخلية وإدارة أمن عدن على وجه الخصوص ، بل وبقية إدارات الأمن في المحافظات المجاورة، ومصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، وإدارة الهجرة والجوازات،   وكذلك الأجهزة القضائية ممثلة بالنيابة العامة (النيابة العادية ونيابة الأموال العامة والنيابة الجزائية المتخصصة)، وكذلك المحاكم  بمختلف درجاتها، وإدارة الطب الشرعي، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، وأي جهة أخرى ترغب في  الاستفادة من هذا المختبر.


مشيرًا إلى أن هذا المختبر سيسهم بشكل فعال في التخفيف من  الجرائم التي تقيد نسبة كبيرة منها ضد مجهول بسبب عدم وجود مختبر جنائي حديث يكشف الأدلة المتعلقة بكل جريمة، حيث سيصبح التعامل مع الجرائم المرتكبة على أسس تكنولوجية حديثة كما هو  معمول به في دول العالم المتطورة مما سيساعد في ضبط مرتكبي الجرائم والحد منها، مما سيسهم  في إرساء الأمن على مختلف الأصعدة، الأمر الذي سيساعد على تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي وجلب الاستثمار  الوطني والأجنبي.


كما وقع محافظ محافظة عدن، ورئيس جامعة عدن، اليوم الثلاثاء، على اتفاقية مع الشركة الاستشارية "أرابتك جردانية" الأردنية، كجهة مشرفة على تنفيذ مشروع المستشفى التعليمي في جامعة عدن، الممول من الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي، بكلفة مالية تصل إلى 100 مليون دولار.


backعودة الى صفحة الأخبار



صبرًا آل الوالي رئيس جامعة عدن ووزير الاتصالات يناقشان المرحلة الثانية من مشروع الربط الشبكي جامعة عدن تنعي الدكتور محمد الدهمشي رئيس جامعة عدن يعقد اجتماعًا تشاوريًا لمناقشة الاستعدادات لاستئناف العملية التعليمية رئيس جامعة عدن يلتقي مدير منظمة الصحة العالمية في العاصمة عدن رئيس جامعة عدن يلتقي هيئة تحرير مجلة جامعة عدن الإلكترونية رئيس جامعة عدن يستقبل عضو الاتحاد الدولي للغة العربية جامعة عدن تنعي الدكتور أحمد المحضار العبادلة السبعة في حضرموت،،، جديد الكتب التاريخية كلية اللغات والترجمة تقيم ورشة علمية عن تجربة التعليم الإلكتروني صبرًا آل السعدي محافظ ورئيس جامعة عدن يدشنان تنفيذ مشروع تجهيز مختبرات كليتي الصيدلة والحقوق رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الرابعة لمجلس الجامعة افتراضيا مركز العلوم والتكنولوجيا ينظم ورشة عمل لمناقشة مسودة التقرير الخاصة بحالة المدن اليمنية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور عبدالمجيد عراسي رئيس جامعة عدن يشارك في اجتماع لرؤساء الجامعات العربية والأوروبية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى نائب مدير مكتب رئيس الجمهورية في وفاة والده بدعوة من إتحاد الجامعات العربية ،،، رئيس جامعة عدن يشارك في ندوة افتراضية حول تجارب ومستقبل التعليم عن بُعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة البرلماني الدكتور صالح باعشر صبرًا آل الجعدني جامعة عدن تنعي الدكتور صبحي خيرالله صبرًا آل العرشي جامعة عدن تنعي الدكتور مطلق مسعد رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الدكتور ناصر علي ناصر جامعة عدن تنعي الأستاذ مختار حسين جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور قادري عبدالباقي صبرًا آل شهاب رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة إلى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك صبرًا آل الجعدني صبراً آل باناجه صبرًا آل منيعم جامعة عدن تعلن استمرار تعليق الدراسة صبرًا آل عبدالوالي صبرًا آل سالم صبرًا آل الصوفي صبرًا آل وهيب صبرًا آل عباس صبرًا آل مدلاة صبرًا آل الوحيشي جامعة عدن تنعي الدكتور فؤاد راشد