آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بمتابعة حثيثة من رئيس الجامعة،،، الخنبشي يوجه بسرعة البت في تسويات أعضاء الهيئة التدريسية

2020-03-30

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

اطلع نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي خلال الزيارة التي قام بها اليوم لديوان عام وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بالعاصمة المؤقتة عدن على طبيعة النشاط الجاري بالوزارة فيما يتعلق بمستوى أداء مكاتب الوزارة في عموم المحافظات المحررة.


وخلال الاجتماع الذي ترأسه نائب رئيس الوزراء الخنبشي وضم وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عدنان عبدالجبار ووكيل وزارة المالية عمر العبد ، وبحضور رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي وأمين عام جامعة عدن محمد حسن سالم جرى مناقشة نتائج الاجتماع الذي عقد في فبراير الماضي بشأن العلاوات السنوية وطبيعة العمل لقطاع الحكومة ، وما تم إنجازه من خطوات ملموسة وبالذات مايتعلق بطبيعة العمل لموظفي 2011م للكادر التربوي.


وشدد نائب رئيس الوزراء الخنبشي على استكمال كافة الإجراءات في مواعيدها المحددة وموافاته بالنتائج اولا بأول مراعاة للظروف التي يمر الوطن جراء الحرب التي تشنها مليشيات الحوثي  والتي استهدفت تدمير كل مقومات الدولة اليمنية القائمة على العدل والمساواة بين أفراد المجتمع عامة.


وفيما يتعلق بالتسويات الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة في جامعة عدن، وجه نائب رئيس الوزراء بسرعة البت فيها، لتسوية أوضاع الشريحة الأكثر تضرّرًا من الأكاديميين، وترفيع أصحاب الدرجات المستحقة منهم من درجة معيد إلى مدرس وكذلك الدرجة الثانية منهم من مدرس إلى أستاذ مساعد.


مؤكدًا سعيه الحثيث للمضي قدما لمعالجة هذا الملف مع وزارة المالية للخروج بحلول سريعة وآنية والتي من شأنها سيتم تحقيق الأهداف المنشودة من هذا اللقاء.


بدوره أعرب معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، عن خالص الشكر والتقدير لهذا الدور الحقيقي والمسؤول الذي يقوم به نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي، لمعالجة مشاكل الأكاديميين بشكل عام، وتسوية أوضاعهم المالية. وما تحضى به جامعة عدن وكلياتها عامة من اهتماماً حقيقي من قبل الحكومة والقيادة السياسية.


ويأتي ذلك نتيجة للجهود الحثيثة التي كانت قد بذلت من رئيس جامعة عدن في تحريك هذا الملف الذي كان ومازال ساعيا في تحقيقه لتسوية أوضاع كافة أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة عدن.