آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ضمن فعاليات الذكرى الـ(50) لتأسيس جامعة عدن،،، رئيس جامعة عدن يشارك طلاب كلية التمريض حملة النظافة ويشيد بدورهم الإيجابي للإحتفاء بهذه المناسبة

2020-03-10

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للاعلام :

أشاد معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بالدور الإيجابي لطلاب كلية التمريض، وتحصيلهم العلمي المتميز ومشاركتهم الفاعلة في الأنشطة المتعددة للكلية بمناسبة إحتفالات جامعة عدن بالذكرى الخمسين لتأسيسها،



جاء ذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 10/3/2020م  خلال لقاءه بعدد من طلاب كلية التمريض في تدشين الكلية أول أيام أنشطتها العلمية والرياضية والمجتمعية بحملة نظافة شملت مبنى الكلية والمساحة الخضراء المحيطة به.


كما أطلع خلال الفعالية على الخطط والأنشطة التي يرغب الطلاب في تنفيذها وما تحمله تلك من أهداف ذات رؤية مجتمعية شاملة يتم من خلالها تفعيل دور الطالب الجامعي في أداء واجبه في المجتمع، مؤكدًا على ان التغيير للأفضل يحتاج إلى وعي وطاقة شبابية إبداعية.



بدورها عبرت الدكتورة/ رجاء عبده أحمد، عميد كلية التمريض، عن سعادتها بمثل هكذا أنشطة لأبناء الكلية وإحساسهم العالي بالإنتماء لمجتمعهم الصغير.


وأشارت الى أن الكلية تسعى عبر أنشطتها الى إفساح المجال للتعبير عن الطاقات الشبابية الخلاقة وربط المجال العلمي والعملي بالتطبيق المجتمعي للمساهمة في تحسين الأوضاع الصحية إيمانا منها ان التغيير سيحمل رايته شباب الامة.



وعبّر الطلاب في شعار فعاليتهم بمضمونها وأهدافها والتي حملت عنوان " كليتي هويتي والنظافة مسؤوليتي".


ويهدف هذا العمل الى إظهار روح المسؤولية في المحافظة على نظافة البيئة إبتداء من الكلية إلى  البيت والشارع مما سيسهم في نشر الوعي بنظافة البيئة لمكافحة الأمراض والأوبئة، كما يهدف أيضا إلى جعل النظافة سلوك شخصي ومجتمعي يلتزم به الجميع وتحسينه للحفاظ على صحة الأفراد والمجتمع.


وأنخرط في هذه المبادرة كافة طلاب وطالبات الكلية بمختلف مستوياتهم إيمانا منهم بالدور الريادي للطاقات الشبابية الهادفة إلى تحسين المشهد الجمالي نحو الافضل.