آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ضمن فعاليات الذكرى الـ(50) لتأسيس جامعة عدن،،، كلية العلوم تسير زيارة علمية إلى مصنع الوحدة للإسمنت في الذكرى السادسة لتأسيسها

2020-03-10

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

سيرت كلية العلوم صباح يوم الاثنين الموافق (9/ مارس 2020م) زيارة علمية إلى مصنع الوحدة للإسمنت في باتيس محافظة أبين، لطلاب المستوى الرابع لقسمي الكيمياء الفيزياء. بإشراف الاستاذ الدكتور/ شائف محمد قاسم عميد الكلية.


 وبحضور نائبه لشؤون الدراسات العليا د. رضوان عقيل ورؤساء أقسام الكيمياء د. أحمد السرحي والقائم بأعمال رئيس قسم الفيزياء د. عبد الجبار رشاد، تعرف الطلاب على عمل المصنع حيث كان في مقدمة المستقبلين المهندس محمد عبدالمنعم نائب المدير التنفيذي والمهندس يوسف محسن مدير الجودة والاستاذ محمد الحسني مدير الشئون الإدارية. 



وبعد الترحيب من قبل إدارة المصنع ألقى كل من نائب المدير التنفيذي ومدير الجودة محاضرة قيمة عن صناعة الاسمنت ومراحل انتاجه والتي نالت استحسان الحاضرين ، بعدها طاف الطلاب بمعية مسؤولي الشركة على الاقسام والمختبرات التي يحويها المصنع تعرفوا من خلالها على معلومات قيمة في مجال التخصص.


من جانبه قدم عميد الكلية الشكر الجزيل على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة المقدمه للحاضرين كما عبر الطلاب عن سعادتهم الغامرة للعرض المقدم من إدارة الشركة، الذي يأتي ضمن مشاريع التعاون العلمي وامكانية استيعاب خريجي كلية العلوم للعمل في المصنع حسب تصريح نائب المدير التنفيذي.


الجدير بالذكر أن كلية العلوم تسير  بوتيرة علمية عالية بحسب توجيهات رئيس الجامعة البروفيسور الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة. حيث أعلنت مؤخرا عن التحضير لفعالية في سبتمبر 2020 متمثلة بالمؤتمر العلمي الاول للكلية  سعياً منها في خدمة المجتمع لما للكلية من دور محوري بتخريج متخصصين لسوق العمل ورافدأ أساسياً للتنمية.