آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:25م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

استعدادا للاحتفال بالذكرى ال (50) لتأسيسها،،، جامعة عدن تنفذ حملة نظافة بديوانها وعدد من الكليات

2020-03-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

نفذت جامعة عدن صباح اليوم الموافق (٩/ مارس٢٠٢٠م) بديوانها وكليات الطب بالتعاون مع صندوق النظافة وتحسين المدينة حملة تنظيف إستعداداً منها لتشجير أراضي وساحاتها وأستحداث كليات ومراكز علمية جديدة لرفع مستوى العمل الأكاديمي بالجامعة وكلياتها تزامناً مع إحتفالاتها بالذكرى الخمسين لتأسيسها.



وكان الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن وبمعية المهندس/ قائد راشد مدير صندوق وتحسين المدينة قد قاما بتفقد أعمال النظافة بكليات الطب، وأستمعا إلى عدد من المقترحات من قبل الدكتور/ محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان للحفاظ على نظافة الكليات الطبية .



وخلال تفقده لأعمال النظافة أوضح رئيس جامعة عدن : أن هذه الحملة الغرض منها أظهار الجامعة وكلياتها بمظهر نظيف وجذّاب والإستفادة من المساحات الفارغة  لتشجيرها تماهياً مع إستحداث كليات ومراكز علمية لرفع مستوى الأداء الأكاديمي بجامعة عدن خاصةً وأنها تستعد خلال الأشهر القليلة القادمة للإحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيسها.



مؤكداً على أهمية خلق بيئة أكاديمية نظيفة خالية من الأمراض للحفاظ على صحة الطلاب والطالبات وكليات جامعة عدن للسير على نهج الذين الإسلامي الحنيف الذي يحثنا على النظافة وأهميتها في حياتنا اليومية.


ودعا رئيس الجامعة جميع الطلاب والمدرسين والموظفين في الجامعة وكلياتها الحفاظ على نظافة كلياتهم ومكاتبهم ومراكزهم العلمية لتبق الجامعة نظيفة وجاذبة ..مختتماً حديثة بالشكر والتقدير لتعاون الأخوة القائمين على صندوق النظافة وتحسين المدينة بالمحافظة .



من جانبه أكد المهندس/ قائد راشد أنعم على أهمية هذا التعاون المشترك مع جامعة عدن بإعتبارها منبراً علمياً وصرحاً ثقافياً وأدبياً.


مشيراً إلى أن صندوق النظافة وتحسين المدينة سينفذ في إطار جامعة عدن  خلال الفترة القادمة العديد من المشاريع الخدماتية التي تهدف إلى توفير أجواء دراسية و بيئية مناسبة تدخل البهجة والسرور في نفوس جميع طلاب الجامعة .




رافق رئيس الجامعة أثناء حملة النظافة الدكتور/ أبو بكر بارحيم مدير مركز الإستشارات الهندسية بالجامعة والأستاذ/ محمد حسن سالم أمين عام الجامعة و الدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة والأخ/ نبيل غانم نائب مدير صندوق النظافة.