آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

للإحتفال بالذكرى الـ (50) لتأسيس جامعة عدن،،، مجلس كلية الإقتصاد والعلوم السياسية يقر كافة برامج وأنشطة الكلية

2020-03-02

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

عقد صباح اليوم الأحد الموافق  (1/ مارس 2020م) إجتماع المجلس العلمي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة عدن، في رحاب مبنى الحرم الجامعي في مدينة الشعب، وذلك للوقوف أمام العديد من القضايا الهامة والمدرجة ضمن جدول الأعمال والمتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية.

 

وقف الاجتماع امام عدد من القضايا المهمه التي وردت في الخطه السنويه للمجلس ومن ابرزها :-

وناقش الإجتماع كافة التحضيرات للفعاليات العلمية والأنشطة الثقافية الرياضية المكرسة ضمن مجموعة البرامج للاحتفال باليوبيل الذهبي، الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة عدن.


وفي هذا السياق استعرض الدكتور/ محمد باناجه، عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، البرامج الكاملة والخطوات التي أتخذت في سبيل بلورة  مساهمة الكلية في كافة إحتفالات ومناسبات الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة عدن والتي نحن بصدد الترتيبات اللازمة لتنفيذها.


ولخص الأخ العميد كافة المشاركات من تشكيل لجنة لإدارة وتنظيم الفعاليات المختلفه التي ستقوم بها الكليه خلال العام، ومسودة الخطه المزمنة التي احتوت كافة الفعاليات المخطط اقامتها، والنفقات التقديرية لتغطية تكاليف اقامة الفعاليات العلميه (ورش العمل) والأنشطة الثقافية والرياضية.


كما وقف الاجتماع تاليا امام مشروع الميزانية السنويه لعام 2020م وتقرير الحسابات الختامية للعام المنصرم.


وناقش الإجتماع عدد من القضايا الأكاديمية بدءًا من تقرير النصاب التدريسي الفعلي لاعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، بالإضافة إلى التصور المقدم من نائب العميد للشؤون الاكاديمية، حول إستحداث فكرة التوجيه الأكاديمي للملتحقين حديثا بعضوية الهيئة التدريسية المساعدة، بغية مساعدتهم وتوجيهم نحو والإرتقاء بالتنمية المهنية لديهم.


 وفي ختام الاجتماع اتخذ مجلس الكلية عدد من التوصيات والقرارات التي تهدف الى رفع كفاءة أداء الهيئات الأكاديمية بالكلية وتحديدا الأقسام العلمية ومجلس الكلية.