آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور رئيس جامعة عدن،،، اللجنة العليا للمناهج تعقد اجتماعها الأول للعام الجاري 2020م

2020-03-02

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

أكد رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، على أهمية تحديث الخطط الدراسية وتطويرها بما ينسجم وتطورات النهضة العلمية في مختلف المجالات، وتفعيل العملية التعليمية في عموم كليات الجامعة وتطويرها.

جاء ذلك في كلمة توجيهية أثناء لقاءه بأعضاء اللجنة العليا للمناهج في جامعة عدن في الإجتماع  الأول للعام الجاري 2020م، والمنعقد في رحاب كلية الطب والعلوم الصحية، برئاسة الاستاذ الدكتور عادل عبد المجيد علوي العبادي نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية.



وحث من خلالها الحاضرين جميعًا بأن تضع نصب أعينها معايير الجودة والإعتماد الأكاديمي، مع أهمية ان تتوافق المناهج الجامعية مع متطلباتها الضرورية.


ونوه رئيس الجامعة في ختام كلمته إلى أن هذا العام - هو عام الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة عدن- سوف يكون عامًا مليئًا بالفعاليات والأنشطة الطلابية والثقافية وورش العمل، التي من خلالها سيتم عرض العديد من الخطط والبرامج العلمية، كما سيتم مناقشة الخطط الدراسية وتحديثها.



من جانبه عبّر رئيس اللجنة العليا الأستاذ الدكتور/ عادل عبدالمجيد العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، عن شكره لرئيس جامعة عدن وإهتمامه المسؤول بعملية تطوير المناهج والخطط الدراسية.


 مؤكدًا بأن اللجنة قد اتخذت في العام 2019م العديد من القرارات المتصلة بتعديل الخطط الدراسية في الكثير من كليات الجامعة، وبما يتوافق وتوجهات قيادة الجامعة نحو مناهج دراسية أكثر حداثة تتفق وحاجة سوق العمل والتطورات التي تشهدها مختلف مجالات الحياة.


مشيرًا إلى أن هذا العام سيكون مميزًا بالنسبة لكل منتسبي جامعة عدن من خلال الفعاليات وبرامج الانشطة والمعارض والورش العلمية وخاصة المتعلقة بالمناهج والخطط الدراسية، وذلك للاحتفاء بالذكرى الخمسين لتأسيس جامعة عدن  (1970-2020م).


وعقب ذلك انتقل الأعضاء إلى مناقشة النقاط المعروضة ضمن جدول الأعمال، بروح الفريق الواحد والمسؤولية التعاونية والتكاملية والمنهجية لمختلف القضايا.


واتخذت اللجنة قرار بالموافقة على إنشاء سنة الإمتياز في طب الأسنان إبتداء من العام الدراسي الجاري 2020م.


 وأقرت اللجنة الخطة الدراسية المعدلة لكلية التمريض، فيما أجلت النظر في ملفات بعض القضايا المعروضه عليها حتى تستكمل كافة الإجراءات اللازمة للإنشاء والتأسيس وتعزيز الدراسات ورفع التصورات بالملاحظات التي أوردها الأعضاء والعرض على اللجنة في الإجتماعات القادمة.


 وقام الأعضاء في الختام بزيارة إلى العيادات الخاصة بسنة الإمتياز، بدعوة من عميد كلية طب الأسنان الدكتور/ محمد حسن السقاف، الذي قدم لهم شرحاً مفصلا حول طبيعة عمل العيادات والتي نالت إستحسان الحاضرين من أعضاء اللجنة.


حضر الاجتماع وبدعوة عميد كلية التربية بيحان ومدير عام الإدارة العامة للشؤون التعليمية في الجامعة واعضاء لجنة المناهج في كلية طب الأسنان.