آخر تحديث :Wed-24 Apr 2024-09:58PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

ضمن فعاليات الذكرى الـ (50) لتأسيس جامعة عدن،،، مركز اللغة العربية للتأهيل اللغوي والتدريب يدشن أولى دورات الكفاءة في اللغة العربية

2020-03-01

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

دشن مركز اللغة العربية للتأهيل اللغوي والتدريب بجامعة عدن، صباح اليوم الأحد الموافق( 1/ مارس 2020م) أولى دورات الكفاءة في اللغة العربية التي ستستمر لمدة ثلاثة أسابيع.



وفي مستهل التدشين ألقى معالي الأستاذ الدكتور/الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، كلمة أشار من خلالها إلى أهمية المركز في تأهيل الكوادر وتدريبهم مهارات اللغة العربية بطريقة علمية مميزة. مشيداً بالدور الإيجابي للقائمين على هذا المركز.



مضيفًا بأنه ومن خلال أقامة مثل هذه الدورات التأهيلية الحيوية التي ستساعد على تنمية قدرات وأفكار المشاركين في هذه الدورات التي يقيمها المركز والنهوض بالمستوى اللغوي لدى المتدربين. داعياً المنظمين لهذه الدورة إلى الإستفادة منها ومخرجاتها وتطبيقها على الواقع العملي.


مشيرًا إلى أن جامعة عدن ستنفذ تزامناً بإحتفالاتها باليوبيل الذهبي لتأسيسها عدداً من الأنشطة المتنوعة في جميع كلياتها.



من جانبه القى الدكتور/ عبد الناصر النخعي، القائم بأعمال مدير مركز اللغة العربية للتأهيل والتدريب كلمة رحب فيها برئيس جامعة عدن كما توجه بالشكر الخاص للدكتور/محمد بن هاوي مدير مركز التعليم المستمر بالجامعة على احتضان هذه الدورة..وأستعرض فيها مهام المركز والدورات التي ينفذها ومنها دورات الكفاءة في اللغة العربية ودورات الخط العربي..


الجدير بالذكر أن المركز قد نفذ دورة في مجال أمانة السر (السكرتارية ) في( أكتوبر 2019م) لتأهيل موظفي إدارات جامعة عدن لتحسين المراسلات الإدارية في الشكل والمحتوى .


حضر التدشين الدكتور/مصطفى أحمد صالح، مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتور/ هادي المنصوري، مدير الشئون القانونية، والدكتور/ عبد الحكيم باقيس مدير مركز الظفاري للدراسات والدكتور/محمد الصاعدي نائب مدير مركز التدريب والتعليم المستمر بالجامعة.