آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور رئيس جامعة عدن،،، كلية الآداب تمنح درجة الدكتوراه للباحث وسيل عبدالله حامد شمسان

2020-02-27

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

منحت كلية الآداب بجامعة عدن صباح اليوم الخميس الموافق  (27/فبراير 2020م) درجة الدكتوراه في قسم التأريخ (القديم) للباحث/ وسيل عبدالله حامد شمسان، عن رسالته العلمية الموسومة بـ "مملكة أكسوم وعلاقتها بممالك جنوب الجزيرة العربية منذ أواخر القرن الأول الميلادي حتى القرن  السادس الميلادي دراسة حضارية وتأريخية".



وتكونت لجنة المناقشة من أ. مشارك  دكتور/ أسوان محمد حسين، مناقشآ داخليًا جامعة عدن وأ. دكتور/ عبدالله بن هاوي باوزير، المشرف العلمي، جامعة عدن. وأ.مشارك دكتور/ سعيد سالمين بلعفير، عضواً ومناقشاً خارجيآ -جامعة حضرموت.



وفي مستهل المناقشة العلمية التي حضرها  رئيس جامعة عدن الدكتور/ الخضر ناصر لصور، والدكتور/ عادل عبدالمجيد العبّادي، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والدكتور مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة والأخ/ محمد حسن سالم أمين عام الجامعة، وعميد كلية الآداب الدكتور/جمال محمد الحسني؛ استعرض الباحث ملخصاً لأطروحته العلمية تطرق خلاله إلى المنهجية العلمية المتبعة في الإعداد، وإلى بنية هذه الأطروحة من فصول وأبحاث، والتوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.




وأشادت لجنة المناقشة والحُكم بما توصل إليه الباحث في أطروحته العلمية من استنتاجات وتوصيات ذات قيمة علمية رصينة، مؤكدين بأنها من الأطروحات التي ستضيف معلومات ومفاهيم علمية نوعية تستفيد منها المكتبات العلمية والجامعات والباحثين والمهتمين بهذا المجال.


حضر المناقشة  العلنية جمع غفير من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في الكلية، والباحثين، وأصدقاء وأقارب الباحث، متمنيين له مواصلة مشواره العلمي لنيل الألقاب العلمية الرفيعة ومزيداً من التوفيق في حياته العلمية والعملية.