آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يستقبل مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في العاصمة عدن

2020-02-20

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

أستقبل معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الخميس الموافق (20/ فبراير 2020م) في كلية الطب والعلوم الصحية، مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية، الدكتورة/ نهى محمود، بالعاصمة المؤقتة عدن، وذلك لتعزيز أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.



وخلال اللقاء رحب رئيس الجامعة، بمدير مكتب منظمة الصحة العالمية فرع عدن. مشيدًا بالدور الإيجابي والفعال الذي تقوم به المنظمة في العاصمة عدن، وعموم محافظات الجمهورية، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المختلفة في كافة المجالات.



معربًا عن سعادته البالغة لهذه الزيارة التي جاءت من قبل منظمة الصحة العالمية، التي أولت أهتمام خاص ورعاية حقيقية لجامعة عدن. آملا بأن يكون هناك زيارات لاحقة لتعزيز أواصر العلاقات الثنائية، وبذل الجهود لتحسين نتائج تلك العلاقات بين جامعة عدن ومنظمة الصحة العالمية.



بدورها عبّرت الدكتورة/ نهى محمود، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن، عن أرتياحها الشديد  بحفاوة الإستقبال وكرم الضيافة.


مؤكدة الوقوف إلى جانب جامعة عدن لتنفيذ المشاريع الخدماتية والتنموية لرفع العملية التعليمية والأكاديمية، لما تحضى به جامعة عدن من مكانة متميزة كصرح علميًا وأكاديمي بارز على المستوى المحلي والعربي.



هذا وناقش اللقاء عدد من المواضيع أبرزها متابعة الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية للكليات الطبية في جامعة عدن، التي قد أستكملت المرحلة الأولى منها برفدها بجهاز الفيديو كونفرنس والربط الشبكي وتقويتها.


وأتفق الطرفان على أستكمال الأجراءات الخاصة بالمرحلة الثانية والتي من ضمنها تجهيز مكتبة كلية الطب والعلوم الصحية،  بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر، وكل ما يتعلق بعمل المكتبة.




كما أتفق الجانبين على ترتيب زيارة إلى جامعة السلطان قابوس بن سعيد بسلطة عمان، لغرض توأمتها مع كلية التمريض جامعة عدن، والذي سيحقق من خلالها الرافد الحقيقي من خلال ما سيتم تقديمه من دعم ورعاية للكلية، بالإضافة إلى مراجعة المناهج وبناء القدرات بالكلية وتبادل زيارة الأطباء.


حضر اللقاء الدكتور/ مصطفى أحمد صالح، مدير عام مكتب رئيس الجامعة، والدكتورة/ سوسن باخبيرة، عميد كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتورة/ رجاء عبده أحمد، عميد كلية التمريض، والدكتور/ محمد سالم باعزب، منسق جامعة عدن.