آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يلتقي قيادة الجامعة التحضيرية والعلوم الأساسية والمعهد الوطني للأدوية والغذاء في العاصمة الكوبية هافانا

2020-02-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

التقى معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، صباح اليوم الخميس الموافق (13/ فبراير 2020م) رئيس الجامعة التحضيرية والعلوم الأساسية للطلاب الجامعيين في هافانا، الدكتور/ أنطونيو ماكريوس، ضمن مشاركته أعمال المؤتمر الدولي الثاني عشر للتعليم العالي في العاصمة الكوبية هافانا.



وخلال اللقاء استمع وفد جامعة عدن برئاسة معالي رئيس الجامعة، إلى شرح موجز عن الجامعة التحضيرية التي -تضم مجموعة من الطلاب من 85 دولة ومنها اليمن- يتم من خلالها استقبال الطلاب المستجدين للجامعة لمدة ثلاث سنوات لتأهيلهم، ليتم بعدها مواصلة دراستهم في الكليات المختصة.


بدوره أعرب الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، عن خالص الشكر والتقدير  للجانب الكوبي لاهتمامه ورعايته للطلاب اليمنيين الدارسين، ورغبته في تعزيز أواصر التعاون وتطوير العلاقات الثنائية لما من شانه خدمة مصالح البلدين الصديقين.



وفي سياق متصل قام الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، والوفد المرافق له بزيارة إلى المعهد الوطني للأدوية والغذاء في العاصمة هافانا، حيث كان في استقباله عميدة المعهد د. ليليانا ماتيولوبس و مسؤلة العلاقات الدولية د. ميرنا فرنانديس والهيئة التعليمية.


واستمع الحاضرين إلى شرح تفصيلي عن نشاط المعهد في مجالات الدراسات العليا والبحث العلمي.



بدوره قدم رئيس الجامعة نبذه مختصرة عن جامعة عدن وأوجه التعاون المشترك بين الجانبين للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية وتعزيز برامجها البحثية والعلمية لضمان مستوى الجودة الأكاديمية بين الجانبين.


حضر اللقاء سعادة سفير اليمن في كوبا الاخ محمد صالح ناشر، والدكتورة/ سوسن محمد باخبيرة يا، عميدة كلية الطب والعلوم الصحية، والدكتور/ محمد سالم باعزب، منسق جامعة عدن.