آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب،،، كلية الهندسة تمنح الباحث عماد فضيل الماجستير في الهندسة المدنية

2020-02-01

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام :

منحت كلية الهندسة بجامعة عدن صباح اليوم السبت الموافق 1/فبراير 2020م  درجة الماجستير في الهندسة المدنية تخصص مصادر مياة وبيئة   للباحث/ عماد أحمد مهدي فضيل عن رسالته الموسومة بـ "تحسين أداء محطة المنصورة لمعالجة مياة الصرف عن طريق إعادة توزيع الأحمال لنظام الصرف الصحي في محافظة عدن".



وتكونت لجنة المناقشة من أ. مشارك دكتور/ أنيس يوسف علي . المشرف العلمي على الرسالة -جامعة عدن. وأ.مشارك دكتور/ زكي محمد عثمان عضوآ ومناقشآ داخليآ -جامعة عدن. وأ.مشارك دكتور/ عادل قاسم سعيد، عضوآ ومناقشآ خارجيآ -جامعة تعز.



وفي مستهل المناقشة العلمية التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤن الطلاب  الدكتور/ محمد عقيل العطاس وعميد كلية الهندسة الدكتور/ صالح مبارك، والأستاذ/ فهد ناصر المارمي، مسجل عام جامعة عدن، ومساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور/ علي أبوبكر الزامكي؛  استعرض الباحث/ عماد أحمد مهدي فضيل  ملخصاً لأطروحته العلمية تطرق خلاله إلى المنهجية العلمية التي  اتبعها في إعدادها، وإلى بنية هذه الأطروحة من فصول وأبحاث، مستعرضاً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها، بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.



وأشادت لجنة المناقشة والحُكم بما توصل إليه الباحث في أطروحته العلمية من استنتاجات وتوصيات ذات قيمة علمية رصينة، مؤكدين بأنها من الأطروحات التي ستضيف معلومات ومفاهيم علمية نوعية تستفيد منها المكتبات العلمية والجامعات والباحثين والمهتمين بهذا المجال.



حضر المناقشة  العلنية جمع غفير من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة في الكلية، والباحثين، وأصدقاء وأقارب الطالب، متمنيين له مواصلة مشواره العلمي لنيل الألقاب العلمية الرفيعة ومزيدا من التوفيق في حياته العلمية والعملية .