آخر تحديث :Sun-21 Apr 2024-10:28PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بمناسبة الذكرى الخمسين لتاسيس جامعة عدن ..كلية طب الأسنان تنظم حفل تخرج الدفعة ال (18) وأستقبال الدفعة الـ (23)

2020-01-12

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :

بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيس جامعة عدن وتحت شعار (أخلاق وعلم وعمل ) ..نظمت كلية طب الأسنان جامعة عدن صباح اليوم الأحد الموافق 12 يناير 2020م حفلآ مهيبآ بمناسبة تخرج الدفعة (18) وأستقبال الدفعة (23) من الطلاب المستجدين.



وفي الحفل الذي حضره كلّ من الأستاذ/ علي هيثم القريب، وزير العدل والدكتور /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن والدكتور /علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان والأخ /محمد نصر شاذلي وكيل أول محافظة عدن، والدكتور/ علي الوليدي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان والدكتور/ مازن الجفري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعميد ركن /عادل الحالمي مستشار وزارة الداخلية ونواب رئيس جامعة عدن وعدد من عمداء كليات جامعة عدن وأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة بجامعة عدن؛ ألقى الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي  كلمة نقل من خلالها تحيات فخامة الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة الدكتور/ معين عبد الملك رئيس مجلس الوزراء.



مشيدًا بهذا الحفل كونه الأول من نوعه على مستوى الجمهورية، ووما قدمت خلاله من مراسيم نوعية للاستلام والتسليم كانت محل إعجاب وأهتمام جميع الحاضرين كونها منحت الطلاب والطالبات الشعور بهيبة العلم والطب بشكل عام.



وقال في كلمته: يسعدني ويشرفني أن أشارك أبنائي الطلاب فرحتهم في يوم تخرجهم بعد جهد وأجتهاد خلال سنوات دراستهم في الكلية. كما أشاد بالدور الريادي والإيجابي الذي لعبه الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وعمادة كلية طب الأسنان في رفع مستوى العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة والكلية.



من جانبه أكد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن على أهمية هذا الحفل الكبير ومايمثله من معاني ودلالات معبرة في نفوس الخريجين وكذا الطلاب المستجدين. داعيًا جميع كليات جامعة عدن على أقامة مثل هذه الإحتفالات والتي تمثل أنطباعآ رائعا لدى الطلاب الخريجين والمستجدين.



وأضاف رئيس جامعة عدن نحن على أستمرار دائم في أقامة الأحتفالات حتى شهر نوفمبر القادم وذلك بمناسبة ذكرى تاسيس جامعة عدن ذلك الصرح العلمي والأكاديمي. منوهًا إلى ان هناك جهود حثيثة تبذل في تطوير العملية التعليمية من ضمنها توسعة المبنى الخاص بكلية طب الأسنان لزيادة السعة الأستيعابية للطلاب.



موضحآ أن جامعة عدن تعد صرح علمي وأكاديمي بارز وستظل كذلك منبرا لنشر ثقافة المحبة والسلام ألى التحصيل العلمي للطلاب. مشيدآ بجهود عمادة الكلية وطاقمها التدريسي على جهودهم الجبارة في رفع مستوى العمل الأكاديمي في الكلية.



فيما عبّر الدكتور/ محمد حسن السقاف، عميد كلية طب الأسنان، عن خالص الشكر والتقدير والاحترام لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة عدن ووزير العدل وكل قيادات محافظة عدن على أهتمامهم وحضورهم هذا الحفل لمشاركة الطلاب فرحتهم بتخرجهم ...داعيًا كافة المسئولين الوقوف ألى جانب الكلية في تنفيذ مشاريعها وتلبية متطلباتها الضرورية ورفد مختبرات الكلية بالتجهيزات الضرورية التي من شأنها رفع مستوى العملية التعليمية وتسهيل العمل الأكاديمي.



كما القيت العديد من الكلمات المعبرة عن أهمية هذه المناسبة الغالية على قلوبهم شاكرين دور رئاسة جامعة عدن في تذليل كافة الصعاب التي تقف أمامه.



والقى الطلاب القسم الخاص بشرف المهنة وتم تسليم راية العلم والعمل للطلاب المستجدين لمواصلة المشوار العلمي في الكلية.



بعد ذلك كرم الطلاب رئيس جامعة عدن وعميد الكلية بدرع تذكاري تقديرا منهم وعرفان نظير جهودهم العلمية والنبيلة  وبعد ذلك سلم الدكتور /الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن وبمعية الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي  ونواب رئيس الجامعة الطلاب الخريجين الشهادات التقديرية نظير مابذلوه من جهد خلال مسيرتهم العلمية وإنجاح هذا الحفل البهيج في الكلية .



وفي سياق متصل تفقد الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ومعه الدكتور صالح الجفري عميد كلية الصيدلة بزيارة سير عملية أمتحانات الفصل الأول للعام الجامعي 2019-2020م بكلية الصيدلة ..



وطاف رئيس الجامعة وعميد الكلية بقاعات الأمتحان للأطمئنان عن كثب سير الأمتحانات بالكلية.



مؤكدًا على توفير كافة الأجواء الامتحانية المناسبة  للطلاب المتقدمين. مشدد على ضرورة الوقوف ألى جانب الطلاب وتوفير لهم كل الاحتياجات والمتطلبات حتى يتمكنوا من الحصول على أعلى الدرجات العلمية.