آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

جامعة عدن تتسلم حافلتان لنقل الطلاب والطالبات مقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن

2020-01-04

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :

تسلمت جامعة عدن صباح اليوم السبت الموافق (٤/ يناير٢٠٢٠م) حافلتين لنقل طلاب وطالبات جامعة عدن والمقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن تنفيذاً لإتفاقية التعاون المشترك بين الجامعة والبرنامج والتي وقعت مؤخراً بينهما.



وقبيل عملية التسليم ناقش الطرفين آلية تنفيذ المشاريع المتفق عليها في الإجتماع السابق والتي تضمنت عدداً من المشاريع المهمة، أبرزها تجهيز مختبرات كلية الصيدلة عدن والتوأمة بين كلية ناصر للعلوم الزراعية التابعة لجامعة عدن وجامعة عسير في المملكة العربية السعودية لعمل عدد من المشاريع الخاصة بالزراعة، بالإضافة إلى تحديث مطبعة جامعة عدن وإستحداث قاعة حديثة خاصة بالمناسبات والإحتفالات.



من جانبه عبر الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن عن سعادته الغامرة لهذا الدعم المقدم من البرنامج السعودي للتنمية والإعمار في اليمن..مشيراً أن الجامعة تستعد حالياً للإحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيسها وهي بحاجة إلى المزيد من الدعم والمساندة لرفع مستوى العمل الأكاديمي والتعليمي والبحثي فيها.



منوهاً أن الجامعة تستعد أيضاً لإقامة عدد من الأنشطة اللاصفية وورش العمل والمؤتمرات العلمية التي ستحقق الفائدة العلمية للجامعة والوطن على وجه العموم.. مختتماً حديثة بالشكر والتقدير للقائمين على البرنامج السعودي وكل من ساهم وشارك في إنجاح وتنفيذ هذه الإتفاقيات.



فيما أكد المهندس/ حسن بن محمد العطاس رئيس وفد البرنامج السعودي للتنمية والإعمار في اليمن: أن هذا اللقاء يعد بمثابة باكورة تعاون بين البرنامج والجامعة, للمساهمة في تخفيف معاناتها, في مجال النقل للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ..وأضاف العطاس :بأن هناك عدد من المشاريع التي تم بحثها والإتفاق على تنفيذها ..مهنئاً الأخوة في جامعة عدن وعلى رأسهم الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسها ..موضحاً أن جامعة عدن تعتبر من الجامعات العريقة التي يُفتخر بها على مستوى شبه الجزيرة العربية والجامعات العالمية.



فيما أكد الدكتور / أبو بكر بارحيم مدير مركز الإستشارات الهندسية بجامعة عدن: أن هذا اللقاء يأتي تتويجاً للإجتماع السابق الذي جمع بين الجامعة والقائمين على البرنامج في المملكة العربية السعودية و تمخض عنه الإتفاق على  إستحداث مباني الجامعة وتطوير برامجها الأكاديمية التي لقيت ترحيباً حاراً من الأخوة الأشقاء القائمين على البرنامج السعودي بالموافقة على دعمها بشكل عاجل، شاكراً جهود القائمين على المركز وسعيهم الدؤوب في رفع مستوى العمل الأكاديمي في الجامعة.



حضر مراسيم التسليم كلآ من نواب رئيس جامعة عدن وأمين عام جامعة عدن ومدير مكتب رئيس الجامعة وعدد من الاكاديميين بالجامعة والأخوة في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وعدد من الأخوة في البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.