آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور وزير التعليم العالي ووكيل أول وزارة الصناعة والتجارة،،، رئيس جامعة عدن يكرم الطلاب المرشحين للفوز بجائزة الهولت برايز العالمية

2019-12-08

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :

أقيم صباح اليوم في كلية طب الأسنان بجامعة عدن حفل تكريمي لفريق هولت برايز المرشح للفوز بجائزة  المليون دولار أميركي المقدمة من الرئيس الأسبق بيل كلينتون عن مشاريعهم الإستثمارية المصاحبة للبيئة، والتي قدمت مؤخراً لعدد من الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية بثلاث فرق مكونة من (15)طالب وطالبة من كليات جامعة عدن من أصل (45)فرقة وكل فرقة لأتقل عن ثلاثة أفراد .



وخلال حفل التكريم ألقى الدكتور/ حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة هنأ فيها جميع الطلاب المرشحين للفوز بجائزة الهولت برايز..وحث جميع الطلاب المشاركين في هذه المسابقة على المثابرة لتكثيف مهاراتهم للفوز بهذه الجائزة العالمية



مشيداً بدور الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن الذي عمل على تسهيل كافة الإجراءات والمتابعات الخاصة بالطلاب المرشحين لتمكينهم من الفوز بهذه الجائزة ليمثلوا بلادنا على المستوى الدولي والإقليمي .



كما القى المهندس /كامل عبد المجيد محمد مدير الحرم الجامعي لفعاليات الهولت برايز كلمة شرح فيها تجربته السابقة في هذه المسابقة.. مؤكداً على أهميتها والعائد المعنوي منها الذي سيحققه الطلاب المشاركين لذاتهم ولجامعتهم والوطن بشكل عام.



وقام الدكتور/حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعه والدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بمعية الأخ/ علي صالح عاطف وكيل أول وزارة التجارة والصناعة  بتكريم الطلاب المشاركين في هذه المسابقة العالمية، وكذلك تكريم اللجان التنظيمية الخاصة بتنظيم هذا الحفل بشهادات تقديرية وتروس تشجيعية.



الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تعتبر أكبر مسابقة  عالمية للمشاريع الريادية الربحية وغير الربحية التي يتنافس عليها حوالي أثنين مليون طالب وطالبة من جميع أنحاء العالم  تحت إشراف وتحكيم أكثر من مائة موجه وخبير لتقام في عدة دولة بـمشاركة(250,000)فريق مشارك ومشاركة من القوى الطلابية في كل العالم لكل جامعة من الجامعات العالمية .