تفاصيل الخبر
كلية اللغات والترجمة تدشن الدراسة في برنامج الدكتوراة ترجمة
2019-09-29

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :

برعاية أ.د. الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن دشنت كلية اللغات والترجمة جامعة عدن بدء الدراسة في برنامج الدكتوراة تخصص ترجمة بحضور أ. د.  محمد عقيل العطاس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ومحمد حسن سالم امين عام الجامعة و أ .د. هدى باسليم نائب عميد كلية الدراسات العليا.



وفي حفل التدشين ألقى أ. د. جمال محمد الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة كلمة استهلها بالترحيب برئاسة الجامعة والأمانة العامة وكلية الدراسات العليا وجميع الطلاب الملتحقين بالبرنامج مؤكدا أن هذا البرنامج ينفذ بالتنسيق كليا مع كلية الدراسات العليا ونيابة الدراسات العليا بالجامعة موضحا التهئية والترتيبات التي نفذت من قبل كلية اللغات والترجمة من توفير أحدث شاشة ذكية وذات مقاس كبير جدا ومواصفات وجودة عالية وربطها بشبكة الإنترنت داعيا الطلاب إلى بذل قصار جهدهم في الاجتهاد والتحصيل العلمي مؤكدا لهم أن كلية اللغات والترجمة دائما ماتكون منظبطة ومرتبة وملتزمة وتأخذ العملية التعليمية على محمل الجد من حيث التقييد بالتقويم الاكاديمي موضحا أن تدشين حفل اليوم والبدء بالمحاضرات من هذا اليوم 29 سبتمبر 2019م يعتبر خير دليل حيث وانه أول يوم دراسي بحسب تقويم الدراسات العليا وتعتبر كلية اللغات والترجمة جامعة عدن أول كلية تدشن العام الاكاديمي في الدراسات العليا.



كما نبه الطلاب إلى ضرورة احضار جهاز لاب توب لكل طالب حيث وان بعض المحاضرات تستدعي تنفيذ كثير من التطبيقات على جهاز الكمبيوتر.



 واكد بأن برامج الدراسات العليا في كلية اللغات والترجمة ستكون انموذجا  في كل شي بدء بتدشين الدراسة في الوقت المحدد مرورا بتنفيذ المحاضرات على احدث تقنية متوفرة في ارقى جامعات العالم وانتهاء بالمناقشة العلمية والتي ستتكفل بها الكلية من حيث التواصل مع لجنة المناقشية وترتيب قاعة المناقشة بمافيها لوحة المناقشة العلنية وتوفير متطلبات يوم المناقشة ودفع مستحقات اللجنة أو استظافة ودفع مستحقات المناقش الخارجي على أقل تقدير...


مؤكدا بانه لن يكون للطالب أي دور في ذلك ولن يتكلف بأي تكلفة مالية وسوف يكون دورة مقابلة أعضاء اللجنة فقط في قاعة المناقشة...


بعد ذلك القت أ.د. هدى باسليم كلمة كلية الدراسات العليا مستهله الكلمة بالشكر  والتقدير لرئاسة الجامعة على دعمهم وتسهيل عملهم كما قالت نشكر كلية اللغات والترجمة وعمادة الكلية على تفاعلهم في كل مايخدم الدراسات العليا وطلاب الدراسات العليا واضافت وجدنا في كلية اللغات والترجمة جد واجتهاد وترتيب في كل شي.


وفي ختام حفل التدشين القى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب كلمة رئاسة الجامعة قائلا تعودنا دائما أن نجد كلية اللغات والترجمة السباقة في البدء في تدشين الدراسة في جميع البرامج ودائما ماتكون مرتبة وجادة في برامجها وهناك تجهيزات متوفرة من احدث التقنيات شاكرا حسن التنسيق بين كلية اللغات والترجمة وكلية الدراسات العليا ونيابة الدراسات العليا متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح .


الجدير بالذكر أن كلية اللغات والترجمة جامعة عدن أول كلية تبدء الدراسة في 29 سبتمبر 2019م لعدد 250 طالب وطالبة وذلك يتفق مع عيد اليوم العالمي للترجمة الذي يصادف يوم غدا 30سبتمبر .


حضر حفل التدشين د. عبدالناصر محمد علي نائب العميد لشؤون الدراسات العليا و د. محمد البدري نائب العميد لشؤون الطلاب و د. عبدالفتاح السيد رئيس قسم الترجمة و د. عادل عبدالخالق رئيس قسم اللغة الانحليزية وجميع الطاقم التدريسي في برامج الدراسات العليا في كلية اللغات والترجمة جامعة عدن.




backعودة الى صفحة الأخبار



القائم بأعمال رئيس جامعة عدن يدشن آخر إمتحانات القبول كلية العلوم الإدارية تتسلم حصتها من الدعم الإماراتي كلية اللغات تشيد بالدعم الإماراتي وتتفاءل بمساهمتهم في البنية التحتية بحضور المستشار الثقافي و مدير عام مكتب رئيس جامعة عدن،،، جامعة عين شمس تمنح الدكتوراه للباحث فهمي حسين في سخاء منقطع النظير ،،، المساعدات الإماراتية ينهمر مطرها على جامعة عدن بحضور مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي،،، التربية عدن تدشن إمتحانات المفاضلة لطلاب الماجستير والدكتوراه بحضور رئيس جامعة عدن والملحق الثقافي بالقاهرة،،، أسنان عين شمس تمنح الباحثة اليمنية ريم محمد علي ناصر درجة الماجستير للإشراف على سير العملية الإمتحانية،،، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية يقوم بزيارة تفقدية لمركز التعليم عن بُعد في دولة الكويت الشقيقة المساعدات الإماراتية تتواصل لكليات جامعة عدن المتقدمون لإمتحانات القبول بكلية الصيدلة يشيدون بآلية الأنظمة المتبعة في صياغة أسئلة الإمتحانات رئاسة جامعة عدن تنعي نائب رئيس نقابة ديوان الجامعة الهلال الأحمر الإماراتي يسلم كلية طب الأسنان عدداً من الأجهزة الالكترونية جامعة عدن تدشن إمتحانات القبول بكلية طب الأسنان الهلال الأحمر الإماراتي يسلم كلية الطب والعلوم الصحية عدداً من الأجهزة الإلكترونية جامعة عدن تدشن إمتحانات القبول بكلية الطب والعلوم الصحية كلية التربية عدن تتسلم عدداً من الأجهزة الإلكترونية من الهلال الأحمر الإماراتي صبراً آل السهل كلية الهندسة تتسلم عدد من الأجهزة الالكترونية من الهلال الأحمر الإماراتي كلية التربية تمنح درجة الماجستير في الدراسات الإسلامية للباحث عبد الله ابوبكر سالم المحضار كلية اللغات والترجمة تدشن الدراسة في برنامج الدكتوراة ترجمة رئيس جامعة عدن يرأس وفد الجامعة في ورشة العمل الإقليمية حول التنمية المستدامة صبراً آل هادي كلية الدراسات العليا والبحث العلمي تدشن إمتحانات المفاضلة في برنامج الماجستير والدكتوراه لـ(43)طالب وطالبة بكلية اللغات إنفوجرافيك – المقبولين في كل من كلية (الصيدلة + المختبرات + التمريض) للعام الجامعي (2019م - 2020م) صبراً آل البكري صبراً آل حنشل إنفوجرافيك - جامعة عدن توضح أعداد المقبولين في كلية الطب البشري، وكلية طب الأسنان للعام الجامعي: (2019م - 2020م) بحضور مسجل عام جامعة عدن،،، كلية التمريض تستقبل طلاب دفعتها الثالثة صبراً آل حاتي صبراً د/ عبير سالم بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ومسجل عام الجامعة،،، كلية الآداب تدشن إمتحانات القبول التنافسية لقسمي الصحافة والإعلام والخدمة الإجتماعية للعام الجامعي (2019م - 2020م) صبراً دكتور عبدالله عمر صبراً آل حبتور بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ومسجل عام الجامعة،،، كلية الإقتصاد والعلوم السياسية تدشن الإمتحانات التنافسية للعام الجامعي القادم صبراً دكتور نضال شيخ صبراً آل السلامي كلية التمريض تدشن عامها الأكاديمي الجديد صبراً دكتور عبود خلال زيارته لجمهورية مصر العربية ،،، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية يلتقي سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية صبراً آل فرحان