آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-01:13AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

خلال زيارته للمملكة العربية السعودية ،،، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية يلتقي سفير بلادنا في الرياض ويشارك عدد من الطلاب فرحة التخرج

2019-07-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :

 قام الدكتور علي ناصر الزامكي عميد كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية، بزيارة إلى السفارة اليمنية بالرياض، التقى من خلالها سعادة السفير الدكتور/ شائع محسن، سفير بلادنا في المملكة العربية السعودية.



 وفي مستهل اللقاء رحب سعادة السفير بعميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية، والوفد المرافق له على هذه الزيارة لمقر السفارة اليمنية في المملكة العربية السعودية، مثمنًا كافة الجهود التي تبذلها جامعة عدن لتجاوز الظروف الصعبة التي وجهتها  الجامعة جراء الحرب التي شنتها مليشيا الإنقلابيين الحوثيين.



مشيدًا بكل ما حققته الجامعة من نجاحات، وتطبيع الحياة وانتظام العملية التعليمية الأكاديمية وتطبيع الأوضاع وسعي الجامعة المستمر لتقديم خدمات تعليمية لأبناء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية، وتسهيل مواصلتهم للدراسة الجامعية والعليا، مؤكداً على استمرار التعاون والدعم من السفارة لإنجاح البرامج التعليمية والأكاديمية التي تقدمه جامعة عدن، كأعرق جامعة حكومية في اليمن والجزيرة العربية.. مشيرًا إلى ما تتمتع به الجامعة من سمعة أكاديمية متميزة تجعلها رائدة في نشر رسالتها العلمية والتنويرية خارج حدود البلاد.



من جانبه أعرب الدكتور/ على ناصر الزامكي، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية، عن خالص الشكر والتقدير لسعادة السفير الدكتور/ شائع محسن، وكافة جهود طاقم السفارة اليمنية في المملكة العربية السعودية، ومرافقهم على دعم الجامعة وتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعاب لإنجاز المهام العلمية ونشر ثقافة التنوير خارج البلاد اليمنية.



واستمع السفير إلى شرح مفصل حول ما قطعته جامعة عدن من خطوات كبيرة منذ العام الماضي في برنامج التعليم عن بُعد، والذي كان للسفارة الدور الكبير في نجاح عملها ومهامها.



وبين ان الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، تتطلع إلى مزيد من التعاون والدعم من قبل السفارة اليمنية، كما نقل عميد الكلية تحيات رئيس الجامعة لسعادة السفير وشكره على كل ما يقدمه من دعم  للجامعة لمساعدتها في تقديم خدماتها التعليمية الجامعية للجالية اليمنية.



وفي سياق متصل شارك الدكتور/ علي ناصر الزامكي، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية، صباح اليوم حفل تخرج نظمه عدد من خريجي الكلية، الذين عبروا عن فرحتهم بانتهاء دراساتهم وتخرجهم مشيدين بدور الجامعة وجهودها في الوصول بخدماتها التعليمية إلى أبناء الجالية اليمنية بالسعودية.



وفي الحفل هنأ عميد الكلية المتخرجون متمنيا لهم حياة عملية سعيدة، مؤكدًا دأب جامعة عدن لتقديم خدماتها التعليمية لبناء اليمن حيث يتواجدون،  وأشار أنه برغم الصعوبات ستظل الجامعة فاتحة أبوابها لكل الراغبين في مواصلة دراساتهم الجامعية والعليا ودعا إلى الإستفادة من هذه الفرص التي تقدمها الجامعة لأبنائنا المغتربين.


مشيرًا إلى أن فرع جامعة عدن في جدة يتصل بمكتب الرياض، وهو الأمر الذي يسهل على الطلاب والطالبات الحصول على خدمات تعليمية متميزة من هذه الجامعة العريقة، وشارك عميد الكلية ونائبه للدراسات العليا، الطلاب المتخرجون الحفل وقطع التورتة التي أعدت خصيصا لحفل التخرج.


حضر اللقاء الدكتور/ علي عبده الدوش، نائب عميد الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/ جمال سرور، رئيس قسم المحاسبة  والدكتور/ سليم عمر النجار، رئيس قسم الصحافة والإعلام في الكلية والأستاذ/ مسعد سالم الخليفي مدير مكتب جامعة عدن في اللمملكة العربية السعودية  .