آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-07:26PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يلتقي بعالم الكيمياء رئيس جامعة عدن الأسبق الدكتور/محمد العمودي

2019-07-10

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :

التقى الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بمكتبه في ديوان رئاسة الجامعة بعالم الكيمياء اليمني، الدكتور/ محمد بن سعيد بن  العمودي، رئيس جامعة عدن الأسبق، الذي كانت له بصمات أكاديمية مضيئة أثمرت نتائجها في مخرجات الجامعة وتحسين الأداء العلمي والإداري والبحثي فيها.




وخلال اللقاء رحب الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بالدكتور/ محمد سعيد العمودي، وأثنى على تأريخه العلمي والأكاديمي وإجتهاده في مجال تخصصه الكيميائي، وتفوق أبحاثه العلمية على مستوى الجامعات العربية والعالمية.



وتمنى رئيس الجامعة أن تستفيد الجامعة من خبرته العلمية ليعود إلى رحاب العملية التعليمية والتي قطعاً ستشكل مساهماته في هذا المجال إضافةً جديدةً في تطوير المناهج والإشراف على الرسائل البحثية والإستفادة من مقترحاته وتصوراته في خطة التنمية الأكاديمية للجامعة التي أكتسبها في حقول العلم والمعرفة البحثية النظرية والتطبيقية.



من جانبه عبّر الدكتور/ محمد سعيد العمودي، عن شكره للدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة لجهوده التي بذلها ولازال يبدلها من أجل التطوير النوعي الأكاديمي في جامعة عدن والتي شهدت في عهده إنجازات وخطوات طيبة شكلت نقطة فارقة في المسيرة الأكاديمية والتعليمية والإدارية للجامعة.



الجدير ذكره أن الدكتور الكيميائي / محمد بن سعيد بن الفقيه العمودي هو أول عالم عربي من محافظة حضرموت في الكيمياء ,وقد  أكتشف مركباً كيميائياً جديداً و تحدث العالم كله عنه وعن إكتشافه لهذا المركب  الجديد الذي أسماه (قيدون) تيمناً بأسم منبت آل العمودي في حضرموت بلدة (قيدون) ، بالإضافة إلى أنه شغل منصب رئيس جامعة عدن من العام ( 1986حتى العام1995م).