آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

خلال زيارته لجمهورية مصر العربية،،، رئيس جامعة عدن يزور مقر منظمة الصحة العالمية ويبحث العديد من مجالات التعاون المشترك

2019-06-25

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام :


قام معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، والوفد المرافق له صباح اليوم الثلاثاء الموافق  (25/ يونيو 2019م)بزيارة إلى مقر منظمة الصحة العالمية، في جمهورية مصر العربية، إلتقى خلالها الدكتور/ عبدالله الصاعدي، مستشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، وذلك لبحث سبل تطوير العلاقات والتعاون الثنائي بين الجانبين.



وفي مستهل اللقاء رحب مستشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، بوفد جامعة عدن برئاسة الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، مشيدًا بكافة الجهود المبذولة من قبل رئاسةجامعة عدن، ومتابعاتهم الحثيثة والزيارات المتواصلة لمقر المنظمة، وذلك للدفع بعجلة التطور العلمي للنهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية.



بدوره استعرض رئيس الجامعة نتائج الزيارات السابقة لمقر المنظمة في القاهرة إبتداء من شهر إبريل من العام -قبل الماضي- 2017م ونتائج لقاءاته بالمدير الإقليمي حينها و اعتماد كل من برنامج كلية التمريض، وماجستير الإدارة الصحية، وقدرات جامعة عدن لتقديم الطوارئ ودعم المنظمة لبرنامج عيادات الأسنان المتنقلة.



مشيرًا إلى العديد من المواضيع التي نوقشت مع الأستاذ الدكتور/ أحمد بن سالم المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمي (EMRO) والوفد المرافق له، أثناء زيارتهم لجامعة عدن في  (19 من مارس للعام الجاري 2019م) التي شملت؛ برامج لتطوير كلية الطب البشري والعلوم الصحية، برامج لتطوير كلية طب الأسنان، برامج لتطوير كلية الصيدلة وبرامج لتطوير مركز الرعاية الصحية في الجامعة.


والذي أكد حينها -المدير الإقليمي للمنظمة اثناء زيارته لجامعة عدن- على ضرورة تعزيز العلاقة بين الجامعة والمنظمة، معبّرًا عن إستعداد المنظمة للتجاوب مع متطلبات الجامعة لتنفيذ مصفوفة البرامج التي تم الإتفاق عليها في زيارات سابقة لرئيس الجامعة، والتأكيد على أهمية  تلك الزيارات التي تأتي في سياق المتابعة الحثيثة بين قيادة الجامعة ومنظمة الصحة العالمية.


من جانبه أكد مستشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، على نقل كل ما تم تداوله في هذا اللقاء إلى المدير الإقليمي لإنجاز ماتم الإتفاق عليه.


حضر اللقاء الدكتور/ أبوبكر محمد بارحيم،  مدير مركز الإستشارات الهندسية بالجامعة.