آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

أثناء ترأسه إجتماع مجلس كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية،،، عميد الكلية يؤكد على تحديث المساقات الدراسية وفقًا للمعايير الدولية

2019-06-18

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

 

 ترأس الدكتور/ علي ناصر الزامكي، عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق (18يونيو 2018م) إجتماع مجلس الكلية (برنامج التعليم عن بُعد) لمناقشة العديد من القضايا الأكاديمية المدرجة ضمن جدول الأعمال والمتعلقة بتطوير العملية التعليمية والأكاديمية للنهوض بمجال التعليم عن بُعد وفقًا للمعايير الدولية ومتطلبات العصر.



وفي مستهل الإجتماع الذي عقد في رحاب كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية -برنامج التعليم عن بُعد- بمدينة الشعب في العاصمة المؤقتة عدن، أكد عميد الكلية على أن الكلية تمضي قدمًا لتطوير تقنية المحتوى الأكاديمي وفقًا لمتطلبات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبما يتواكب وفق برامج التعليم عن بُعد ومعايير الجودة الأكاديمية الدولية.



مشيدًا بكافة الجهود المبذولة من قبل الحاضرين والتفاعل الإيجابي لإنجاح برامج التعليم العالي والبحث العلمي في جامعة عدن، الذين يعملون بشكل مستمر لإنجاز هذه الأعمال، وعلى مرحلتين:


الأولى منها تعمل الآن على لإستكمال تسجيل المحاضرات المعلبة، والمكتوبة بإستخدام "برنامج باوربوينت" ومراجعة مفردات المساقات الدراسية وفق القوالب المعدّة والمعتمدة بمركز التقويم والاعتماد الأكاديمي بجامعة عدن وتحديثها.


أما المرحلة الثانية؛ والتي ستشمل تنفيذ الفصول الإفتراضية وتنفيذ حزمة تطبيقات إلكترونية تسهم بتحديث الخدمات التعليمية الإلكترونية الشاملة وفق المعايير المعتمدة عالميًا.


وناقش الإجتماع إستعدادات الكلية والترتيبات لإقامة الإمتحانات التنافسية اعتبارًا من (30 يونيو الجاري) وأكد المجلس على تهيئة الأجواء الإمتحانية، وتجهيز مختلف عوامل نجاح دورتها الإمتحانية.


كما أقر مجلس كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية، محضر دورته السابق مع الأخذ بالملاحظات الواردة، وتوصيات لجنة الدراسات العليا في الكلية والأقسام العلمية، بالاضافة إلى القضايا الطلابية المقدمة لمجلس الكلية، واتخذ بشأن ذلك القرارات والمعالجات المناسبة.


وفِي السياق المتصل إستعرض الإجتماع التقارير المقدمة من نيابة الدراسات العليا ونيابة شؤون الطلاب في الكلية المتعلقة بمستوى القبول والتسجيل وصادق عليها.


وإستعرض الإجتماع التقارير المقدمة من النيابة الأكاديمية والتقنية حول مستوى إستعداد الكلية للبدء في تدشين المنصة التعليمية الإلكترونية ضمن المرحلة الأولى، وكذلك تقرير عن مستوى إنجاز الموقع الإلكتروني للكلية بحلته الجديدة وتصميمه العصري، والذي يواكب عملية التطوير والتحديث المنشودة، وفِي الإتجاه الموازي للتطوير والتحديث في الكلية إستمع المجلس إلى مشروع متكامل قدمته نيابة شؤون المجتمع والتطبيق العملي حول تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية وفق برامج التعليم عن بُعد.