آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-05:07م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماعه الدوري لشهري يوليو وأغسطس

2021-08-11

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

عقد مجلس جامعة عدن، صباح اليوم، بحضور معالي الاستاذ الدكتور، خالد أحمد الوصابي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، اجتماعه الدوري الرابع لشهري (يوليو وأغسطس) للعام الجاري ٢٠٢١م، وذلك للوقوف أمام جملة من القضايا الأكاديمية والطلابية والإدارية المدرجة على جدول الاعمال.



وفي كلمة له، أكد معالي الوزير، ان وزارة التعليم العالي والحكومة تتابع جامعة عدن، وأنشطتها عن كثب، مشيدا بدورها الريادي الأول على المستوى المحلي من بين الجامعات اليمنية، وما تزخر به من خبرات أكاديمية وقيادية رفدت الكثير من المرافق العامة في الدولة، والذين كانوا ولا زالوا مثال للمسؤولية والانضباط في العديد من مجالات العمل أكاديميا وعمليا وإداريا.



كما أشاد بكافة الجهود المبذولة من قبل رئاسة الجامعة وما تبديه من تعاون حقيقي يرقى بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها، وما سعت اليه خلال السنوات الماضية من أعمال تطويرية للبرامج الأكاديمية، وعملت جاهدة على تنفيذها بما يتواكب مع تطورات العصر الحديث واحتياجات سوق العمل.



من جانبه نوه رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، بدعم الوزارة للجامعة في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية، وتلبية دعوة مجلس الجامعة للحضور والمشاركة بمناقشة الصعوبات التي تواجه جامعة عدن، للنهوض بالعمل الأكاديمي في الجامعة خصوصا والجامعات اليمنية بشكل عام.




مهنئا كلية التربية عدن، الحائزة على المركز الأول من بين (13) كلية تنتمي الى (7 ) جامعات يمنية، وحصولها على جائزة الانجاز المقدرة بخمسة مليون ريال لأفضل مشروع مقدم ضمن مشروع شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن (2021) في الملتقى الذي شهدت أعماله مدينة المكلا 9/ اغسطس الجاري، تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، وتمويل من مؤسسة العون للتنمية، وتنفيذ شركة ماسة للاختبارات والاستشارات الدولية بالأردن.



وناقش المجلس جملة من القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والاكاديمية، وأقر محضر الاجتماع السابق مع الاخذ بالملاحظات الواردة من قبل الاعضاء، والتقارير المقدمة من قبل المجالس الدائمة، والسجل الاكاديمي، والنصاب التدريسي.