كلية ناصر للعلوم الزراعية نبذة عن الكلية أعضاء هيئة التدريس
كلية الطب والعلوم الصحية نبذة عن الكلية أعضاء هيئة التدريس
كلية النفط والمعادن-شبوة نبذة عن الكلية أعضاء هيئة التدريس
كلية التربية-طور الباحة نبذة عن الكلية أعضاء هيئة التدريس
كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية نبذة عن الكلية أعضاء هيئة التدريس
Skip Navigation Links
الكليات التابعة لجامعة عدن

كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات – جامعة عدن






رؤية  الكلية


تتحدد رؤية الكلية في الآتي:

تحقيق بيئة رائدة في برامجها الأكاديمية وأبحاثها العلمية وخدمة المجتمع محليا وإقليميا، تخرج كفاءات علمية متميزة في علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.



رسالة الكلية


تتحدد رسالة الكلية في الآتي:

التميز من خلال تحقيق الجودة في البرامج الأكاديمية، والبحوث العلمية، والخدمات الاستشارية والتدريبية لإعداد كفاءات علمية مبدعة لخدمة المجتمع محليا وإقليميا في مجال علوم الحاسب وتقنية المعلومات.



أهداف الكلية


1.  تقديم برامج أكاديمية متميزة في علوم الحاسب اللآلي تلبي سوق العمل وتطويرها بما تتوافق مع المعايير العالمية للجودة الأكاديمية.

2.  اكتساب الطالب معارف في علوم الحاسب اللآلي وتنمية مهاراته في التصميم والتطوير والابتكار والإبداع والنقد والتحليل وحل المشكلات بفاعلية وكفاءة.

3.  تطوير البحث العلمي في علوم الحاسب اللآلي وتشجيعه من أجل التنمية والتقدم الاقتصادي للمجتمع.

4.  إعداد بيئة محفزة لأعضاء هيئة التدريس لتطوير معارفهمومهاراتهم التعليمية والبحثية.

5.  تنمية  الموارد البشرية بفئاتها كافة، لتحقيق رسالة الكلية وبلوغ رؤيتها.

6.  تنمية الموارد المالية، بما يساعد على توفير إمكانات مادية وتكنولوجية تخدم تطوير العملية التعليمية والبحثية.

7.  بناء الشراكة مع القطاع الحكومي والأهلي والمجتمع بمؤسساته كافة وتطويرها لنشر تقنيات الحاسب وتقنية المعلومات وتوطيد استخداماتها.

8.  تخريج كوادر متميزة في علوم الحاسب اللآلي ، تمتلك قدرات تمكنها من العمل في مجالات التكنولوجيا المختلفة والتنافس بقوة في السوق المحلية والإقليمية.

9.  تعميق الفهم للمسئوليات المرتبطة بالمهنة واحترام حقوق الملكية الفكرية والخصوصية في استخدامات الحاسب وتقنية المعلومات في مجالات العمل المختلفة.

10.  تعزيز روح التعاون والعمل الأكاديمي مع الكليات المناظرة داخل الوطن وخارجه لبناء أسس عمل مشتركفي البحث العلمي والأنشطة المختلفة.

 

اعضاء مجلس كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

- وضاح أحمد صالح منصر      عميــد الكليــة

- محسن حسين محمد الحيدري      نائب العميد لشؤون الطلاب

- اسوان عبدالله حسين حمزة        نائب العميد للشؤون الاكاديمية

- خالد محمود سليمان الادهل       رئيس قسم هندسة الشبكات

- عبدالباري أحمد علي الهمداني     رئيس قسم البرمجة 

- صبحي عبدالرحيم باهديله     رئيس قسم نظم المعلومات

- نبيل نجيب عبدالرحمن     أمين الكليــة


لمشاهدة الصورة بحجم اكبر انقر عليها





صبراً آل بامؤمن اعلان – فتح باب التسجيل للعام الجامعي 2021 / 2022م جامعة عدن تنعي البروفيسور عبدالكريم أسعد قحطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للدكتور المنظري في وفاة والدته اعلان : موعد وشروط التسجيل للدراسات العليا بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يبحث مع رئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي بوزارة التخطيط والتعاون الدولي العديد من المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع المركز الاستشاري الأول رئيس جامعة عدن يلتقي رئيس مؤسسة وقف الواقفين لدعم وتأهيل السكن الطلابي بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يكرم الأساتذة العرب بترس الشكر والعرفان صبراً آل خليفة وزير الصحة العامة والسكان ورئيس جامعة عدن يدشنان الإمتحانات النهائية بنظام الأوسكي في الجراحة العامة البقاء لله البقاء لله رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى حسن الحيد في وفاة ولده قرارات هامة لمجلس الدراسات العليا والبحث العلمي عن دورته الثانية مجلس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة إلى الدكتور لصور في وفاة شقيقه رئيس جامعة عدن يترأس اجتماع الدورة الثالثة لمجلس الجامعة جامعتي عدن وشبوة توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك جامعة عدن تنعي الدكتورة نادرة إسحاق رئيس جامعة عدن ومدير عام البريقة يطلعان على اللمسات الأخيرة لافتتاح مسجد الجامعة بالحرم الجامعي رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة متعددة الأغراض بكلية الهندسة* أثناء تدشين مشروع تهيئة وتجهيز مختبرات كلية الطب.. رئيس جامعة عدن يشيد بجهود المملكة العربية السعودية جامعة عدن تقرّ استئناف العملية التعليمية في الـ29 من مايو الجاري رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية