Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية >>عن الجامعة >>الأمين العام للجامعة

الأمين العام للجامعة



محمد حسن سالم حيدرة                 

       الوظيفة: الأمين العام

تاريخ الميلاد: 11/نوفمبر/ 1956م

محل الميلاد: م/ ابين

المؤهل الجامعي: بكالوريوس محاسبة – جامعة عدن لعام 1983م

الدفعة: 1982م/ 1983م

الالتحاق بالوظيفة العامة نوفمبر 1983م



الأمين العام للجامعة

أمين عام الجامعة هو المسئول عن تصريف الشؤون الإدارية و المالية تحت إشراف و توجيه رئيس الجامعة و نوابه كل في مجال اختصاصه ووفق الصلاحيات الممنوحة لهم من رئيس الجامعة.

 

المهام و الاختصاصات:

يمارس أمين عام الجامعة المهام و الاختصاصات التالية:

1-  الأشراف على إعداد البرامج التفصيلية لتنفيذ مهام و أعمال إدارات الشؤون الإدارية و المالية و تطبيق اللوائح و الأنظمة و القرارات النافذة بهذا الشأن.

2-  التنسيق بين أعمال الإدارات العامة الخاضعة لإشرافه و الإدارات و الأقسام الأخرى و تسييرها بانسجام و تكامل.

3-  الإشراف على إعداد مشروعات النظم و اللوائح التنفيذية اللازمة للشؤون المالية و الإدارية وفقاً للقانون و القرارات السارية بهذا الشأن و رفعها إلى رئيس الجامعة.

4-  تقييم أعمال و نشاطات الشؤون المالية و الإدارية و رفع المقترحات و التوصيات بها إلى رئيس الجامعة.

5-  إتخاذ الإجراءات اللازمة بشكل يومي لتسيير العمل بما يحقق الانضباط في العمل و تطويره و تحسينه.

6-  إصدار الأوامر الإدارية و التنفيذية في نطاق اختصاصه بموجب القانون و اللوائح النافذة.

7-  اقتراح التدابير المتعلقة برفع مستوى الكفاءة الإدارية و الفنية للموظفين في الجامعة و الكليات و المراكز و المعاهد و رفع التقارير السنوية عن مستوى الأداء للموظفين إلى رئيس الجامعة.

8-  يرأس لجنة شؤون الموظفين في الجامعة و إدارة أعمالها وفقاً لقانون الخدمة المدنية و اللوائح و النظم الصادرة من الخدمة المدنية بعد تفويض من رئيس الجامعة بذلك و يرأس أية لجان أو مجالس تشكل بموجب قانون الخدمة المدنية و لائحته التنفيذية.

9-  الأشراف على إعداد الميزانية السنوية للجامعة بالاستناد إلى القوانين و اللوائح المنظمة لذلك و تقديمها إلى رئيس الجامعة لعرضها على مجلس الجامعة لاعتمادها قبل العام المالي الجديد.

10-  القيام بمناقشة الميزانية السنوية للجامعة مع السلطة المركزية المختصة في وزارتي الخدمة المدنية و المالية وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للشؤون المالية و التجهيزات في الجامعة.

11-  المتابعة اليومية لإدارة و تصريف الشؤون المالية بما يضمن الالتزام ببنود الميزانية و عدم الإخلال بالأصول و القواعد المحاسبية المعتمدة.

12-  اقتراح المشروعات و الأعمال التي من شأنها تنمية الإيرادات الذاتية للجامعة.

13-  الإشراف على نشاط الرقابة الداخلية و تفعيل دورها الرقابي على المصروفات و الإيرادات و طلب التقارير الفعلية عن نشاطها.

14-  أية مهام و اختصاصات أخرى ينص عليها القانون و لائحته التنفيذية أو تكلف بها من رئيس الجامعة 




وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن يختتمان النشاطات الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية إفتتاح مركز المهارات السريرية بكلية الطب جامعة عدن جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية بالأردن بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تعقد ورشة علمية لتطوير الخطط الدراسية بتمويل من البرنامج السعودي ومؤسسة الوليد للإنسانية.. جامعة عدن تدشن برنامج تأهيل واعادة إعمار (600) منزل رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة الأمن السيبراني بكلية الهندسة رئيس جامعة عدن يحث الطلاب المترشحين للمنحة الأمريكية بالاستفادة القصوى منها بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تدشن أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٥) بكلية الطب رئيس جامعة عدن يبحث سبل تطوير عمل مطبعة جامعة عدن جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن قاسم وهيب بتمويل من البرنامج السعودي.. اختتام برنامج "مسارات التوظيف" بتخرج 509 طالب وطالبة مجلس كلية العلوم الاجتماعية والانسانية يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من المواضيع مجلس المجلات العلمية المحكّمة يعقد اجتماع دورته الثانية بإشراف مباشر من رئيس الجامعة.. كلية الاقتصاد والعلوم السياسية توقّع اتفاقية شراكة مع شركة يمن سوفت رئيس جامعة يطلع على سير عمل لجنة الربط الشبكي ويوجه بإستكمال الخطوات المتبقي أ. د. هدى باسليم تمثل جامعة عدن واليمن في ورشة "تعزيز قياس أداء الخدمات الصحية ومراقبتها لجنة المناهج العليا في جامعة عدن تقر بإستحداث برنامج الماجستير الكلينكي (السريري) في طب الأسنان رئيس جامعة عدن يوجه بإعتماد موازنة تشغيلية لكلية الإعلام ويشكل لجنة لحل قضاياها صبراً ال الذروي في اجتماع لوزير التعليم العالي مع رؤساء الجامعات.. مناقشة خطوات إعداد لائحة الدراسات العليا للجامعات اليمنية. رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية في مجال البيئة الصيدلانية ويشيد بجهود الطلاب البقاء لله برئاسة الدكتور لصور.. مجلس الجامعة يعقد اجتماع دورته الثالثة للعام الجاري في لقاء ناقش القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية.. جامعة عدن تؤكد تمسكها بلوائحها التنظيمية بما يضمن حقوق الطلاب رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية حول تطوير مخرجات الجامعات والمعاهد لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة