آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-03:50م
جامعة عدن

اخبار الجامعة


الدكتور لصور يشارك في إجتماع مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية

الخميس - 25 أبريل 2024 - 09:43 م بتوقيت عدن

الدكتور لصور يشارك في إجتماع مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية

إعلام الجامعة:

شارك رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، صباح اليوم الخميس، في اجتماع مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية المُنعقد في المملكة الأردنية الهاشمية.
وناقش الاجتماع، الذي عُقد في مقر الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية بالعاصمة الأردنية عمّان، النظام الداخلي للمسؤولية المجتمعية السابق واللاحق، وآلية الدمج بينهما، بالاضافة الى تسمية يوم عربي للمسؤولية المجتمعية للجامعات العربية، وجوانب عديدة تساعد في تحسين أداء المجلس.
وتأتي مشاركة رئيس الجامعة، بناءً على دعوة تلقاها من الأستاذ الدكتور، سمير النجدي، رئيس جامعة القدس المفتوحة، رئيس مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية.
ويُعد مجلس المسؤولية المجتمعية للجامعات العربية الأول من نوعه الذي يعمل على تأطير المسؤولية المجتمعية وتعزيزها وتنميتها وتفعيلها في الجامعات العربية من خلال تبادل الخبرات وللمساعدة في العملية التنموية للجامعات كحجر أساس في كافة أعمال التنمية المستدامة التي هي الطريق الأمثل لخلق مجتمع متفاعل، وبيئة أعمال مسؤولة وداعمة للنمو المرتقب على كافة الأصعدة.
ويقوم المجلس بعدد من الأنشطة بما في ذلك المؤتمرات والملتقيات الثقافية والتراثية، والتدريبات المهنية لبناء القدرات المجتمعية، بالاضافة إلى حفل توزيع الجوائز السنوي لأفضل ممارسة للمسؤولية المجتمعية للجامعات العربية، مثله كمثل منظمات الاستدامة العالمية الرائدة.