آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-03:50م
جامعة عدن

اخبار الجامعة


رئيس الجامعة يبحث مع مصلحة الأحوال المدنية سُبل التعاون المشترك

الإثنين - 06 مايو 2024 - 05:53 م بتوقيت عدن

رئيس الجامعة يبحث مع مصلحة الأحوال المدنية سُبل التعاون المشترك


بحث معالي رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، صباح اليوم في مكتبة بديوان رئاسة الجامعة، مع رئيس مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني، اللواء، سند جميل محمد، سُبل التعاون المشترك والآلية المتبعة لتسهيل الإجراءات الشخصية المتعلقة بأعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة وموظفي الجامعة بشكل عام.
وأثناء اللقاء أشاد الدكتور، الخضر لصور، بالجهود التي تُبذل من قبل مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني، لتوصيل خدماتهم إلى كافة المواطنين والموظفين العاملين في المرافق الحكومية، وحرصهم على تحديث البيانات الشخصية.. موضحًا أن العالم أصبح في تطور مستمر ومشروع الأتمتة الإلكترونية التي ترتبط بالذكاء الاصطناعي لتقديم خدمة آمنة وسريعة للبشر.
وأكد لصور، أن جامعة عدن تسعى لمواكبة التطوير الإلكتروني في شتى المجالات العلمية والتعليمية والأكاديمية بمجال عملها لخدمة المجتمع والوطن بشكل عام.
وناقش اللقاء الآلية المتبعة لغرض استخراج البطائق الشخصية الإلكترونية الحديثة لكافة منتسبي الجامعة. واتفق الجانبان على إنجاح مهمة مندوبي مصلحة الاحوال المدنية والسجل المدني، بتخصيص مكتب لهم في ديوان رئاسة الجامعة، للقيام بعملهم، والرفع بالكشوفات الخاصة بالمستفيدين من قبل الجامعة للعمل بصورة منتظمة و الإنجاز بشكل سريع.
وهدف اللقاء إلى تحديث واستكمال بيانات منتسبي الجامعة بشكل عام من خلال إدخال بياناتهم بغرض العمل على مشروع الأتمتة، وتجهيز كافة الإجراءات التي يحتاج اليها المواطن في المستقبل.

حضر اللقاء الدكتور، عادل عبد المجيد العبادي، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتور، محمد عقلان، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ، محمد حسن سالم، الأمين العام للجامعة، الأستاذ، ناصر البطر، الأمين المساعد لشؤون الكليات والمراكز، والدكتور، مصطفى أحمد صالح، مدير مكتب رئيس الجامعة، الدكتور، عباس فرحان، مدير عام الشؤون التعليمية. والعقيد، محمد علي عبيد، مدير عام الإحصاء والتخطيط بالمصلحة، والنقيب، جلال حاجب، مسؤول الحقائب المتنقلة.