آخر تحديث :Sat-25 May 2024-03:50PM
جامعة عدن

اخبار الجامعة


رئيس الجامعة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 04:08 م بتوقيت عدن

رئيس الجامعة يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي

استقبل معالي رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بديوان رئاسة الجامعة، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي الأستاذ، سالم ثابت العولقي.
وخلال اللقاء رحب الدكتور، لصور، برئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، والوفد المرافق له من أعضاء الهيئة.. مؤكدًا على أهمية هذه الزيارة لتعزيز وتطوير التعاون المشترك بين الجامعة والهيئة لما من شأنه تحسين العملية التعليمية، وتخريج كوادر إعلامية مؤهلة وقادرة للاندماج في سوق العمل دون تعثر.
واستعرض لصور، تاريخ جامعة عدن العريق والحافل بالإنجازات والنجاحات، وما تشهده كلياتها من تطور كبيرِ ومتسارع، رغُم الظروف الصعبة التي تُمر بها البلد. كما تطرق إلى خطة إنشاء مبنى جديد لكلية الإعلام في الحرم الجامعي بمدينة الشعب، نظرًا للمساحة الكبيرة التي تمتلكها الجامعة، والاستفادة منها لإنشاء مبنى خاص مثل بقية الكليات الأخرى.
وأكد معالي رئيس الجامعة، اهتمام قيادة جامعة عدن، بكلية الاعلام منذ التأسيس والجهود الحثيثة لتحسين جودة عملها بالشكل المطلوب والأمثل.. مُبيّنًا أن الجامعة كانت ومازالت عازمة بكل إمكانياتها المتاحة على إنجاح هذا الصرح التعليمي الكبير لأهميته الكبيرة تجاه الطلاب.
وأشاد رئيس جامعة عدن، بالجهود التي تبذلها الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، تجاه كلية الإعلام بشكلٍ خاص، وجامعة عدن بشكلٍ عام.
من جانبه، أكد العولقي على أهمية التنسيق والشراكة بين الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي وجامعة عدن وبالخصوص مع كلية الاعلام والكليات ذات الصلة بالعمل الإعلامي، مشيرا إلى أن هذا يأتي في ظل توجه الهيئة الوطنية إلى توسيع دائرة التنسيق والشراكة مع كل الفعاليات والمؤسسات والجامعات والكليات المرتبطة بالعمل الاعلامي.
وأشار العولقي إلى أن هدفنا الاساس هو خدمة العملية التعليمية والأكاديمية في جامعة عدن وكلية الاعلام خصوصا وتحسين مخرجات هذه الكلية الناشئة لما فيه مصلحة الطلاب الذين هم جيل المستقبل وعماد الاعلام الجنوبي.
ووضع العولقي رئيس الجامعة في صورة ما قدمته الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي من تنسيق ودعم لكلية الاعلام بجامعة عدن، مشيرا إلى أن الهيئة ناقشت مصفوفة من التصورات والمقترحات التي تم تبادلها مع عمادة الكلية، متمنيا من رئاسة جامعة عدن أن يكون لها دور في تعزيز هذه الجهود المشتركة وتحويل مصفوفة التصورات والمقترحات إلى واقع عملي ومن بينها إيجاد مبنى خاص بكلية الإعلام خلال المرحلة القادمة وإنشاء استوديوهات تدريب لطلاب الكلية بالشراكة مع الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي.