تفاصيل الخبر
في حدث "افتراضي" هو الأول من نوعه.. جامعة عدن تشارك في مؤتمر علمي طبي مع جامعات روسية
2020-11-07

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

شاركت جامعة عدن – بشكل افتراضي – يوم أمس الجمعة، في فعاليات المؤتمر العلمي الطبي الأول، المنعقد بين كلية الطب والعلوم الصحية، ممثلة بقسم الجراحة العامة والتخدير جامعة عدن، وجامعة الصداقة مع الشعوب موسكو بروسيا الاتحادية، وبالشراكة مع المركز الطبي العلمي لطب التخدير والانعاش وإعادة التأهيل، بموسكو.



وعبر تقنية الفيديو "كونفرنس"، استعرض الدكتور، محمد باعزب، في ورقة علمية، بالنيابة عن معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن؛ رؤية جامعة عدن ورسالتها وأهدافها، بشكل مفصل، تاريخ جامعة عدن وكلياتها ومراكزها البحثية والعلمية والخدمية، بالإضافة إلى أعداد الطلاب والطالبات منتسبي الجامعة، وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة التدريسية المساعدة، والقوة الوظيفية العاملة فيها من الطواقم الإدارية والفنية.



وتحدث الدكتور، باعزب، عن دور المكتبة المركزية والمكاتب الفرعية في الكليات، ودار الطباعة والنشر، ودورها في تقديم الخدمات للطلاب والباحثين والاساتذة.


مشيرًا إلى علاقات التعاون المشترك بين جامعة عدن والجامعات العربية والاجنبية في تطوير العمل الأكاديمي والبحثي خلال الفترات الماضية والمقبلة أيضًا.



وقدم كلا من الدكتور، عبدالحكيم التميمي، أستاذ الجراحة العامة، ورقة عمل، حول قدم السكر، وتناولت  أستاذة التخدير والانعاش، في جامعة عدن، الدكتور، رجاء أحمد مسعد، في ورقة علمية أخرى، تحدثت من خلالها عن تجربة عدن في مواجهة جائحة كوفيد-19 والوسائل والوقاية والعلاج له.


فيما تقدم العديد من الأساتذة والأكاديميين من الجانب الروسي، بأوراق علمية من الجامعتين الروسية في مجالات الجراحة العامة والتخدير والانعاش وتم الاستماع للاسئلة واجابات الاساتذة بهذا الخصوص.



وخرج المؤتمر  بعدد من التوصيات الهادفة، وأهمها التوصية باستمرار التعاون العلمي بين الثلاث الجامعات، وعمل مذكرات تفاهم توقع من قبل رؤساء الجامعات لتوسيع وتطوير مختلف أوجه التعاون المشترك، وتعزيز أواصر العلاقات والتعاون العلمي.


هذا ويعتبر هذا الحدث العلمي الافتراضي الأول من نوعه بين جامعة عدن والجامعات الروسية.

backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية الوصابي ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن بحضور رئيس الجامعة - بمناسبة عيد الأم.. قسم علم النفس يكرم الأم المثالية جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ جامعة عدن تدين المحاولة الاثمة التي استهدفت الأستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي بحضور وزير الخدمة المدنية ورئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرم عمادتها السابقة بحضور وزير التعليم العالي والفني.. جامعة عدن تدشن صرف بطائق التأمين الصحي رئيس جامعة عدن يزور مؤسسة موانئ خليج عدن ويلتقي برئيس مجلس الإدارة لصور والعوج يتفقان على اتمام الربط الشبكي لكليات جامعة عدن ومراكزها العلمية رئيس جامعة عدن يدشن دورة التأهيل التربوي ال(52) لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدين خلال زيارته لكلية اللغات والترجمة.. رئيس جامعة عدن يشيد بكافة الاستحداثات الإنشائية في الكلية رئيس جامعة عدن يكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق بحضور الدكتور حلبوب.. رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة البنك الأهلي ومختبر الحاسوب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يبحثان مجالات التعاون المشترك أ.د. هدى باسليم "عالم العام 2020" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. رئيس جامعة عدن يدشن ندوة المرأة والفتاة في العلوم لجنة متابعة التسوية تقدم درع شكر لرئيس جامعة عدن رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الدكتور عبدالله العليمي في وفاة والده في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. فريق الجامعة يتأهل لدور نصف النهائي على حساب شركة عدن لتطوير الموانئ القائم بأعمال رئيس الجامعة يستقبل ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان الدكتوراه للباحث نورالدين العيدروس من كلية العلوم الإدارية عدن القائم بأعمال رئيس الجامعة يبحث مجالات التعاون المشترك مع الوزير البكري جامعة عدن تمنح الماجستير للباحثة فتحية حسن سعيد القائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي في العاصمة المؤقتة عدن وزير المياة والبيئة .