آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:58م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة أبين

2020-10-19

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

وقع رئيس جامعة، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون مشترك في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية وبرامج التدريب، مع جامعة أبين، ممثلة برئيسها، الأستاذ الدكتور، محمود الميسري.



وتنص الاتفاقية على التعاون بين جامعتي عدن وأبين، في البرامج العلمية والثقافية التي يعتبر كل منهما في الوقت الحاضر معنيًا بها، إضافة إلى البرامج التي قد تستجد مستقبلا، وذلك من خلال تبادل الزيارات والوفود الرسمية لبحث أوجه التعاون والتنسيق بين الأقسام العلمية والكليات المتناظرة، وتبادل الزيارات الطلابية، من خلال التوافق والتنسيق والمراسلات المسبقة بين المعنيين في الجامعتين.



كما تضمنت الاتفاقية، أن يعمل الطرفان على تشجيع تبادل أعضاء الهيئة التدريسية في الكليات المتناظرة، إلى جانب عملهما على تشجيع إعداد البحوث العملية المشتركة بين أعضاء الهيئتين التدريسيتين في كلى الجامعتين، وتبادل الخبرات والمشورة، أو الاشتراك في الحلقات الدراسية أو الندوات العلمية والمؤتمرات ذات الاهتمام المشترك.




وتأتي هذه الاتفاقية بين جامعتي عدن وأبين، انطلاقًا من العلاقة الوثيقة بين الجامعتين، كون جامعة عدن شكلت النواة الرئيسية لنشأة جامعة أبين، من خلال كليتي التربية زنجبار- لودر، بمحافظة أبين.