تفاصيل الخبر
كلية اللغات والترجمة تقيم ورشة علمية عن تجربة التعليم الإلكتروني
2020-07-15

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الإدارة العامة للإعلام:

 دشنت صباح اليوم كلية اللغات والترجمة ورشة علمية حول تجربة التعليم الإلكتروني في جامعة عدن، برعاية معالي الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وإشراف الأستاذ الدكتور/ جمال محمد الجعدني، عميد الكلية، وبالتعاون مع الادارة العامة لتقنية المعلومات في الجامعة.



وناقشت الورشة العلمية التي شارك فيها أكثر من (55) عضو هيئة تدريسية من كليات مختلفة من جامعة عدن وبعض من أعضاء الهيئة التدريسية من جامعات حكومية يمنية أخرى؛ العديد من المحاور التي تقيم تجربة التعليم الإلكتروني في جامعة عدن عمومًا، وكلية اللغات والترجمة على وجه الخصوص.



وأكد عميد الكلية الدكتور جمال الجعدني بأن كلية اللغات والترجمة مستمرة في نشاطها على مدار العام وحتى في الظروف الاستثنائية، وذلك حرصاً منها على الرفع من مخرجات الكلية وتطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية في مختلف المجالات.


معربًا عن شكره لرئاسة جامعة عدن ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور الخضر لصور، وما يقوم به من جهود كبيرة لإنجاح مسار العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعة وكافة كلياتها ومراكزها البحثية والعلمية.



بدوره أكد المهندس/ أحمد الصياد، مدير عام الادارة العامة لتقنية المعلومات بالجامعة، على أهمية انعقاد مثل هذه الورش العلمية لتنمية مهارات أعضاء الهيئات التدريسية والتدريسية المساعدة وكافة الطواقم الإدارية للتعامل مع هذه التقنية الحديثة والتي أصبحت متوفرة وفي متناول الجميع.



منوهًا إلى المكانة التي حضيت بها هذه الورشة التدريبية والتي تناقش تقييم التجربة للتعليم الإلكتروني في جامعة عدن عمومًا، وكلية اللغات والترجمة على وجه الخصوص، وذلك لكونها تعد من أفضل التدابير الوقائية والاحترازية للحد من تفشي هذا الوباء القاتل ومُحاصرته بمثل هذه الطرق والأساليب الحقيقية التي أثبتت التجارب نجاحها، ولما لها من أهمية أيضًا ودور فعال خصوصًا في ادارة الازمات والاجراءات في ظل تفشي وباء كورونا الجديد.


كما عبر الحاضرين عن شكرهم لعمادة الكلية على كافة الجهود المبذولة لإنجاح وتطوير الكلية والاهتمام بالطلاب و وأعضاء هيئتها التدريسية في مواكبه التقنيات الحديثة المستخدمة في أرقى جامعات العالم.


الجدير بالذكر أن كافة أعضاء الهيئة التدريسية في كلية اللغات والترجمة قاموا في وقت مسبق بفتح قاعات دراسية إفتراضية Google Classroom  في جميع البرامج الدراسية بالكلية في كل من برامج الكفاءة، والسنة التحضيرية والبكالاريوس، وبرامج الدراسات العليا ماجستير ودكتوراه. والتي نالت إستحسان وتفاعل كبير جداً  من قبل الطلاب والطالبات منتسبي الكلية.


 حضر الورشة الاستاذ محمد حسن سالم، أمين عام جامعه عدن، والدكتور/ الخضر حنشل، مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، ولدكتور مصطفى أحمد صالح، مدير عام مكتب رئيس الجامعة.


backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يرفع برقية عزاء ومواساة إلى فخامة رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه جامعة عدن تنعي الدكتور النعوي جامعة عدن تنعي الدكتور عبدالباري الهمداني صبراً آل باسردة رئيس جامعة عدن يكرم الدكتورة هدى باسليم بمناسبة حصولها على لقب عالم العام 2020 رئيس جامعة عدن يدشن تسجيل المحاضرات التعليمية بكلية اللغات في ختام أعمال الدورة الــ (53)... جامعة عدن تحظى باهتمام المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية كنظرائها من الجامعات اليمنية رئيس جامعة عدن يشارك في المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية عن دورته الـ (53) عبر المنصة الإفتراضية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية للعام2021م برئاسة الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة صبراً آل مبارك جامعة عدن تنعي الدكتورة خالدة الزوقري رئيس جامعة عدن ينفي امتلاكه أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن بن همام رئيس جامعة عدن يطمئن على صحة وزير الخدمة المدنية ويبحث العديد من الملفات العالقة بالوزارة جامعة عدن تعلن تعليق العملية التعليمية للفصل الدراسي الثاني من العام الجاري رئيس جامعة عدن يكرم عميد كلية الطب السابقة عبر الفيديو كونفرنس.. رئيس جامعة عدن يشارك في مؤتمر اللغة العربية الوصابي ولصور يبحثان مجالات التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن بحضور رئيس الجامعة - بمناسبة عيد الأم.. قسم علم النفس يكرم الأم المثالية جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور علوي عمر مبلغ جامعة عدن تدين المحاولة الاثمة التي استهدفت الأستاذ الدكتور عبدالناصر الوالي بحضور وزير الخدمة المدنية ورئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرم عمادتها السابقة بحضور وزير التعليم العالي والفني.. جامعة عدن تدشن صرف بطائق التأمين الصحي رئيس جامعة عدن يزور مؤسسة موانئ خليج عدن ويلتقي برئيس مجلس الإدارة لصور والعوج يتفقان على اتمام الربط الشبكي لكليات جامعة عدن ومراكزها العلمية رئيس جامعة عدن يدشن دورة التأهيل التربوي ال(52) لأعضاء الهيئة التدريسية المستجدين خلال زيارته لكلية اللغات والترجمة.. رئيس جامعة عدن يشيد بكافة الاستحداثات الإنشائية في الكلية رئيس جامعة عدن يكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق بحضور الدكتور حلبوب.. رئيس جامعة عدن يفتتح قاعة البنك الأهلي ومختبر الحاسوب في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وزير الصحة ورئيس جامعة عدن يبحثان مجالات التعاون المشترك أ.د. هدى باسليم "عالم العام 2020" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. رئيس جامعة عدن يدشن ندوة المرأة والفتاة في العلوم لجنة متابعة التسوية تقدم درع شكر لرئيس جامعة عدن رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى الدكتور عبدالله العليمي في وفاة والده في بطولة شهداء ميناء عدن الخماسية.. فريق الجامعة يتأهل لدور نصف النهائي على حساب شركة عدن لتطوير الموانئ القائم بأعمال رئيس الجامعة يستقبل ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان الدكتوراه للباحث نورالدين العيدروس من كلية العلوم الإدارية عدن القائم بأعمال رئيس الجامعة يبحث مجالات التعاون المشترك مع الوزير البكري جامعة عدن تمنح الماجستير للباحثة فتحية حسن سعيد القائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي في العاصمة المؤقتة عدن وزير المياة والبيئة .