آخر تحديث :الثلاثاء-16 يوليه 2024-11:12ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

جامعة عدن تنعي احد مؤسسيها "الدكتور علي عيدروس السقاف

2023-04-22

موقع جامعة عدن الإلكتروني



بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وبالغ الحزن والأسى، تنعي رئاسة جامعة عدن الى كافة منتسبيها من عمداء الكليات ورؤساء الاقسام العلمية ومديري المراكز والعموم وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، رحيل الأستاذ الدكتور، علي عيدروس السقاف،  العميد الأسبق لكلية ناصر للعلوم الزراعية، الذي انتقل إلى رحمة الله فجر اليوم السبت الموافق (22/ ابريل 2023م) إثر مرض عضال ألم به.

  وبهذا المصاب الأليم، بعثت هيئة رئاسة الجامعة برقية عزاء ومواساة الى أسرة الفقيد ونجله الأستاذ، طارق علي، عضو الهيئة التدريسية، بكلية التربية -صبر، وكافة آل السقاف والأسرة الأكاديمية، وزملائه وطلابه ومحبيه، عبّرت من خلالها عن أحرّ التعازي القلبية والمواساة الصادقة بهذا المصاب الأليم.

وأشادت رئاسة الجامعة بمناقب المغفور له - بإذن الله تعالى– وانجازاته العلمية والبحثية والذي كان من خلالها مثالًا للأكاديمي المُجتهد والمعلّم الكفؤ.. حيث إذ تقلد الفقيد العديد من المناصب الادارية والأكاديمية والعلمية، بدءً من عمادة الشؤون التعليمية سابقًا -الإدارة العامة للشؤون التعليمية- وعمل على وضع العديد من اللوائح المنظمة لعمل الشؤون التعليمية، وله العديد من المؤلفات والكتب العلمية المتعلقة بالعلوم الزراعية والتي أصدرها إبان تقلده منصب عميد كلية ناصر للعلوم الزراعة، وعمل على ارتقاء العمل الاداري والاكاديمي البحثي في الكلية.

واعتبرت هيئة رئاسة الجامعة رحيله خسارة كبيرة مُنيت بها جامعة عدن والوسط الأكاديمي. سائلين المولى جلّ في عُلاه أن يتغمد روحه بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يلهم أهله وذوييه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا اليه راجعون


عنهم:

أ.د/ الخضر ناصر لصور

   رئيس جامعة عدن