آخر تحديث :الثلاثاء-25 يونيو 2024-10:45ص
جامعة عدن

اخبار الجامعة

بحضور نائب وزير الأشغال..
لصور والماس يدشنان برنامج إدارة أمن وسلامة الطرق في عدن

الأحد - 26 مايو 2024 - 08:28 م بتوقيت عدن

لصور والماس يدشنان برنامج إدارة أمن وسلامة الطرق في عدن

دشن معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، بمعية المهندس، معين محمد الماس، رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، "برنامج إدارة أمن وسلامة الطرق وفق المعايير الدولية" في ديوان رئاسة الجامعة، بحضور نائب وزير الأشغال، الدكتور، محمد ثابت، وتنظيم شركة "ميتا ميتا" الهولندية.
وفي المستهل أكد رئيس الجامعة على أهمية هذه الدورات في مجال أمن وسلامة الطرق لإبقاء الطرقات في حالة سليمة، والتعرف على إجراءات التعامل مع ارشادات المحافظة عليها. مؤكدًا إستعداد الجامعة في تقديم كل ما يمكن أن يسهم في تعزيز حركةوتنمية الطرق والمحافظة عليها.
وأشاد رئيس الجامعة بالجهود المبذولة من قبل صندوق صيانة الطرق برئاسة المهندس، معين الماس، وما يقدمه من عمل ملموس في مجال الصيانة والترميم للطرقات في عدن وكافة المناطق المحررة.
من جانبه، قدّم الدكتور، محمد ثابت، نائب وزير الأشغال العامة، كلمة، أشاد من خلالها بالتطور الملحوظ الذي يشهده الصندوق بجهودرئيس مجلس الإدارة، المهندس، معين الماس، في تنسيق الجهود مع المنظمات الخارجية والدولية لإقامة برامج تطويرية. مبيناً النقلة النوعية في توسع نشاط الصندوق عبر التخصصات الإدارية ذات القيمة الكبيرة في المحافظة على شبكة الطرق إلى جانب مشاريع الصيانة المتنوعة والمنتشرة في المحافظات المحررة القائمة بتمويل وإشراف الصندوق.
بدوره أوضح رئيس مجلس إدارة الصندوق المهندس، معين محمد الماس، بأن افتتاح وتدشين برنامج إدارة سلامة وأمن الطرق الذي نظمته شركة ميتا ميتا لتدريب الموظفين المختصين وفق المعايير الدولية، يأتي كضرورة مُلحة للتعامل مع جميع المعطيات التي من شأنها إبقاء الطرقات في حالة سليمة. لافتاً إلى أهمية دور فتح خطوط التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والتي تستطيع الإسهام في تعزيز نشاط الصندوق في هذا المجال، وما سيمكن معه من إنجاز نقلة نوعية في تنمية مشاريع مستدامة يبقى آثارها على مدى السنوات.
وأكد الماس على أهمية المحافظة على أمن الطرق وسلامتها وفق المعايير والمواصفاتالدولية التي تعتمدها البلدانوهو ما سينعكس في جودة وتحسين حياة الناس وحركتهم.
وينعقد البرنامج لمدة تسعة أيام بمشاركة 17 موظف وموظفة ، بإدارة الدكتور هشام الزرقاء