آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن: مقبلون على مؤتمر تشاوري هام يجمع التعليم العالي والجامعات بسوق العمل المحلي

2024-02-20

موقع جامعة عدن الإلكتروني

قال معالي رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، إن مؤتمر اللقاء التشاوري للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن، المزمع انعقاده تاريخ 25- 26 من الشهر الحالي، يعدّ حدثًا هامًا يجمع بين مجتمع التعليم العالي والجامعات اليمنية وسوق العمل.
وأكد الدكتور لصور، في تصريح صحفي له أن المؤتمر يُعتبر مناسبة وحدث هام لجميع الأكاديميين والمسؤولين التعليميين والباحثين وغيرهم من المهتمين بتحسين جودة مخرجات جامعة عدن، والذي سيربط بين شرائح التعليم العالي في الجامعة مع الجهات الحكومية والخاصة وشرائح القطاع الخاص.
وأوضح لصور، أن المؤتمر سيخلق رؤية جديدة في سوق العمل، من خلال تحقيق التوافق بين التعليم العالي في الجامعة ومتطلبات سوق العمل المتغيرة عن طريق تحديثات مستمرة في المناهج وتنمية المهارات والمعرفة التي يحتاجها الطلاب في سوق العمل الحديث.
وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المؤتمر سيعمل على توفير منصة للتبادل العلمي والنقاش المثمر بين جامعة عدن، والجامعات الحكومية والخاصة، مع أصحاب سوق العمل، لمعرفة التحديات والتحسينات المناسبة لتخريج الكوادر التي تتوافق معرفيًا مع متطلبات سوق العمل، وإيجاد حلول مستدامة لتطوير وتحسين جودة التعليم.
وبيّن الدكتور الخضر لصور، في تصريحه، أن المؤتمر التشاوري سيطوّر نظام التعليم الجامعي من خلال تبادل الأفكار، والمعرفة بين المشاركين، ومناقشة التحديات والفرص التي تواجه التعليم العالي وتعزيز التواصل والتعاون بين الجامعة والمؤسسات التعليمية والحكومية والخاصة.