آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس الوزراء #بن_مبارك يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب

2024-02-20

موقع جامعة عدن الإلكتروني


قام رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك ، اليوم الثلاثاء، بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن والمرافق التابعة لهما، والاطلاع على جانب من فعاليات وانشطة أسبوع الطالب الجامعي.


حيث زار رئيس الوزراء وزير الخارجية، المختبرات العلمية المتخصصة بكلية الصيدلة، ومختبر البحث الجنائي بكلية الحقوق في جامعة عدن، والممولة من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والحكومة.


وطاف الدكتور احمد عوض بن مبارك، بمختبرات الكلية، واستمع من عمادة الكلية والقائمين على المختبرات الى شرح عن مكوناتها حيث تشمل 28 مختبراً بينها مختبر نوعي متكامل مختص بالصناعات الدوائية، كأول مختبر في الجامعات اليمنية، كمختبر حقيقي غير مقتصر فقط على العملية التعليمية.. منوهاً بأهمية هذه المختبرات في توفير كوادر نوعية مطلوبة لسوق العمل المحلية والإقليمية، وربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي العملي، وتوفير بيئة تعليمية وتدريبية مناسبة وفقاً للمعايير الأكاديمية والفنية المطلوبة في هذا النوع من التعليم المتخصص.


وثمن الدكتور بن مبارك، دعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن في تجهيز مختبرات كلية الصيدلة ضمن دعمها التنموي للشعب اليمني.


كما زار رئيس الوزراء وزير الخارجية، المكتبة المركزية واطلع على محتوياتها من الكتب والمراجع التعليمية، إضافة الى المكتبة الالكترونية التابعة لها والتي تحتوي على (١٦) جهاز كمبيوتر مع خط أنترنت يتيح للطلاب وأساتذة الكلية متابعة كل جديد في مجال الطب.


وتفقد رئيس الوزراء وزير الخارجية، المختبرات التعليمية في كلية الطب والعلوم الصحية، وتجول في اقسامها المختلفة والتي تحتوي وسائل تعليمية وعملية حديثة وذلك بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية محفزة للطلاب والطالبات، تُسهم بتخريج كفاءات عالية لرفد المستشفيات والمنشآت الصحية..وتبادل الاحاديث مع الكادر الاكاديمي والطلاب حول سير العملية التعليمية والتطبيقية في الكلية.


الى ذلك، اطلع رئيس الوزراء وزير الخارجية الدكتور احمد عوض بن مبارك، على فعاليات وأنشطة أسبوع الطالب الجامعي الـ(24) في حرم كلية الطب، حيث طاف على عدد من الأنشطة الطلابية المقامة والمتضمنة فعاليات ومعارض متنوعة تبرز قدرات ومواهب ومهارات الطلاب والطالبات الإبداعية.


وأشاد الدكتور احمد عوض بن مبارك، بما شاهده من أنشطة وفعاليات ومواهب متنوعة.. منوهاً بما يمثله أسبوع الطالب الجامعي من فرصة كبيرة للطلاب لإظهار ابداعاتهم ومواهبهم المختلفة.


رافق رئيس الوزراء وزير الخارجية، رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، وقيادات الجامعة وكليتي الطب والصيدلة، ومدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.