تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة علمية بكلية اللغات في مجال العمل الإلكتروني
2023-01-02
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أفتتح الدكتور/ الخضرناصرلصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم بكلية اللغات والترجمة الورشة العلمية الخاصة بتطوير مهارات المدرسين وخطط البرامج التدريسية التي أقامتها الكلية بالتنسيق مع كرسي جامعة عدن والألسكو للتعليم الإلكتروني وتطوير المعلمين التي تستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة (١٢٥) مشارك ومشاركة من أساتذة كليات الجامعة.



وذلك بحضور الدكتور/ عادل عبدالمجيد العبادي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتورة/هدى عمر با سليم هدى  مديرة كرسي الالكسو للنزاهة العلمية والسلوك البحثي المسؤول ومساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية



وقد أفتتح الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن أعمال الورشة العلمية بكلمة أشاد فيها بجهود عمادة الكلية وبطاقمها التدريسي والإداري ..مشدداً على أهمية هذه الورشة التي تهدف إلى سقل مهارات كافة الأساتذة في الجامعة ..لافتاً أن جامعة عدن تسعى دائماً للعمل مع كافة الجهات التي تعمل في مجال تطوير العمل الأكاديمي والتعليمي ولديها برامج متطورة في  تواكب تطلعات المستقبل العلمي الحديث.



مؤكداً أن المرحلة القادمة مبنية على التعامل مع البرامج الإلكترونية التعليمية المتطورة التي ستوفر من شأنها أن تختصر الطريق وتحسن المستوى الأكاديمي والتعليمي لبناء جيل متطور يلبي متطلبات سوق العمل .



من جانبه القى الدكتور / جمال محمد باوزير كلمة اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم أكد فيها أن هذه الورشة تهدف إلى الإرتقاء بقدرات التعليم العالي والبحث العلمي في الجامعات وتعزز من تبادل المعارف بين المؤسسات والجامعات والمجتمع المدني.


لافتاً أن اللجنة الوطنية تطمح دائماً إلى العمل مع العديد من القطاعات الوطنية المختلفة لإنشاء كراسي علمية مفيدة..مشدداً على اهمية التعليم الإلكتروني .


فيما أوضح الدكتور/ جمال الجعدني عميد كلية اللغات والترجمة مدير كرسي جامعة عدن للتعليم الإلكتروني وتطوير المعلمين  أنه اليوم تم تدشين العمل في كرسي الالسكو للتعليم الإلكتروني وتطوير عمل المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات و الحاسوب واللغة.




 وهذا الكرسي تم الحصول عليه في جامعة عدن بكلية اللغات والترجمة وتم العمل به هذا العام ..لافتاً أن هذه الفعالية سوف تتبعها سبع ورش علمية في مجال التعليم الإلكتروني الذي يعتبر مهم جداً في مجال العلوم الإنسانية والتطبيقية.. منوهاً أن العمل الإلكتروني أصبح ضرورة ملحة لإستدامة العملية التعليمية و تحسباً لأي ظرف طارئ..متمنياً أن يتم فتح شراكة في مجال التعليم الإلكتروني مع جامعتي لحج وشبوة وأبين.


وتضمنت الجلسة الأولى للورشة للورشة العلمية  عرض البرامج والمعلومات والتجارب الخاصة بالتعليم الإلكتروني والخطط الخاصة بتطوير البرامج الدراسية لبرنامجي البكالوريوس في مادتي بزنس أنجلش والترجمة.

backعودة الى صفحة الأخبار



في ختام الدورات التدريبية.. مركز العلوم والتكنولوجيا يكرّم مهندسي وزارة الأشغال العامة معالي وزيري المالية والتخطيط يزوران ديوان جامعة عدن لمناقشة المشاريع الأساسية رئيس الجامعة يطلع على الاستعدادات الاولية لورشة تقييم السنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للرئيس علي ناصر برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الأولى للعام الجاري رئيس جامعة عدن يكلف لجنة لاستلام مشروع مختبرات كلية الصيدلة والبحث الجنائي بكلية الحقوق توصيات المؤتمر العلمي الأول لطب المجتمع والصحة العامة رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي الأول لقسم طب المجتمع والصحة العامة اختيار نائب عميد كلية الإعلام بجامعة عدن عضوًا في اللجنة العلمية لمؤتمر تنظمه الجامعة العراقية إختتام إمتحانات الأوسكي في طب الباطنة والمنظمة صبراً ال الجعري صبراً ال المنصوري مناقشة رسالة علمية بجامعة عدن تحدد مستوى مرض السرطان رئيس جامعة عدن ووزير التخطيط يتفقدان الدفعة الأخيرة من تجهيزات مختبر البحث الجنائي صبراً ال بن حريز تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة جامعة عدن تمنح الفنان الوطني محمد عطروش الدكتوراه الفخرية صبراً آل المرزوقي لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.. رئيس جامعة عدن يستقبل وزير الاعلام والثقافة والسياحة رئيس جامعة عدن يدشن الإمتحانات الفصلية بكليتي التربية الرياضية والإعلام بينهم رئيس جامعة عدن جمعية المترجمين العرب تكرم 1500علم عربي رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة علمية بكلية اللغات في مجال العمل الإلكتروني رئيس جامعة عدن يبحث الإستعدادات الأولية مع وزارة الشباب والرياضة لإقامة أسبوع الطالب الجامعي الـ (٢٣) وزير التخطيط والتعاون الدولي يبحث الإجراءات المتبقية لتنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى للباحث اليمني جهاد وادي من جامعة عين شمس أعضاء مجلس جامعة عدن يوافقون على مقترح تكريم العطروش ويخرجون بعدد من القرارات بحضور نائب وزير الصحة ووكيل وزارة التعليم العالي.. رئيس جامعة عدن يترأس لقاء موسع للكليات الطبية تأجيل فتح مظاريف إنشاء وتجهيز المستشفى التعليمي بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يتفقد سير إمتحانات المنافسة لإجازة المحاسب القانوني رئيس جامعة عدن يرأس إجتماع لجنة تسيير مشروع المستشفى التعليمي رئيس جامعة عدن: نحتل المركز الأول محلياً في عدد الإستشهادات البحثية وفق الفهرس العالمي ونتطلع إلى نفس المركز في التصنيف رئيس جامعة عدن يلتقي منظمي مسابقة "Hult Prize" الدولية على مستوى الجامعة كلية الهندسة ومؤسسة الكهرباء ينظمان ندوة علمية حول الطاقة البديلة ودورها في التنمية المستدامة رئيس جامعة عدن يبعث برقة عزاء ومواساة إلى أسرة الفقيد الراحل عبدالعزيز المقالح الدكتور العبَّادي يلتقي نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس جامعة عدن يستقبل نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود جامعة عدن تشارك في المؤتمر العربي الدولي العاشر لضمان جودة التعليم العالي. جامعة عدن تشارك في ندوة منسقي لجان تصنيف الجامعات في الدول العربية. مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن تناقش آلية التعاون مع نخبة من خريجي كلية الهندسة جامعة عدن واليونسكو يبحثان سبل التعاون المستقبلي بينهما