تفاصيل الخبر
تأجيل فتح مظاريف إنشاء وتجهيز المستشفى التعليمي بجامعة عدن
2022-12-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

قبلت لجنة فتح مظاريف مناقصة المستشفى التعليمي بجامعة عدن، اليوم الأربعاء، بتوصيات شركة "ارابتك جردانه العالمية"، بتأجيل فتح المظاريف إلى الفترة المقبلة، بسبب عدم اكتمال نصاب المقاولين المتقدمين بعطاءات مالية وفنية وضمانات بنكية متكاملة للمشروع.



وأوصى الرئيس التنفيذي لشركة "ارابتك جردانه العالمية"، المهندس، حمزة عبدالرحمن عواد، خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الفنية، في رحاب ديوان جامعة عدن، بعدم فتح المظاريف، وتأجيل الموعد إلى فترة قادمة يحددها القرار الصادر من رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور.



وأشار إلى أن مشروع مستشفى عدن الجامعي الذي يأتي كقرض من الصندوق العربي للتنمية، مرّ بمراحل عصيبة على مدة 17 عام، رغم الاهتمام الذي أبدته وتبديه جامعة عدن بهذا المشروع حتى اليوم، ليتم تصميمه وفق متطلبات الجامعة ووفق المواصفات العالمية التي تحقق أفضل خدمة مميزة لأهل عدن والمحافظات المجاورة.



بدوره، عبّر مدير مشروع مستشفى عدن الجامعي، مدير مركز الاستشارات الهندسية بجامعة عدن، الدكتور، أبوبكر بارحيم عن شكره للقيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة، ودولة رئيس مجلس الوزراء ووزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير المالية ووزير الدولة محافظ محافظة عدن لإنجاز هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي بالنسبة لجامعة عدن بشكل خاص ومحافظة عدن والمحافظات المجاورة.. معربًا عن خالص الشكر والتقدير للحاضرين جميعًا والممثلين عن وزارة المالية والصحة العامة والسكان، لاجتماع لجنة فتح المظاريف.




كما أشاد بتواجد الشركة الاستشارية "ارابتك جردانه العالمية" ورئيسها التنفيذي، المهندس حمزة عواد، ومداخلاته التي أثرت الاجتماع.

وأكد ممثل وزارة المالية، على تفعيل قرار مجلس الوزراء رقم 56 للعام 2022، وإدراجه ضمن موازنة العام 2023. مشيرًا إلى أهمية هذا المشروع الاستراتيجي الذي يحظى باهتمام الحكومة اليمنية.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة تأجيل فتح المظاريف، قبل أن توافق اللجنة على توصيات الشركة الاستشارية بهذا الشأن، كما تطرق إلى أهمية إعادة النظر في قيمة وشروط الضمان.

وأكد الاجتماع على ضرورة إشعار شركات المقاولات المتقدمة، بعد صدور قرار رئيس الجامعة بالموعد الجديد لفتح المظاريف، وإبلاغها بشروط وقيمة الضمان.

مشددًا على متابعة مستحقات الشركة الاستشارية، للتأكيد على جدّية الجامعة في إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي المتميز.


backعودة الى صفحة الأخبار



في ختام الدورات التدريبية.. مركز العلوم والتكنولوجيا يكرّم مهندسي وزارة الأشغال العامة معالي وزيري المالية والتخطيط يزوران ديوان جامعة عدن لمناقشة المشاريع الأساسية رئيس الجامعة يطلع على الاستعدادات الاولية لورشة تقييم السنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة للرئيس علي ناصر برئاسة الدكتور لصور.. مجلس جامعة عدن يعقد اجتماع دورته الأولى للعام الجاري رئيس جامعة عدن يكلف لجنة لاستلام مشروع مختبرات كلية الصيدلة والبحث الجنائي بكلية الحقوق توصيات المؤتمر العلمي الأول لطب المجتمع والصحة العامة رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي الأول لقسم طب المجتمع والصحة العامة اختيار نائب عميد كلية الإعلام بجامعة عدن عضوًا في اللجنة العلمية لمؤتمر تنظمه الجامعة العراقية إختتام إمتحانات الأوسكي في طب الباطنة والمنظمة صبراً ال الجعري صبراً ال المنصوري مناقشة رسالة علمية بجامعة عدن تحدد مستوى مرض السرطان رئيس جامعة عدن ووزير التخطيط يتفقدان الدفعة الأخيرة من تجهيزات مختبر البحث الجنائي صبراً ال بن حريز تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة جامعة عدن تمنح الفنان الوطني محمد عطروش الدكتوراه الفخرية صبراً آل المرزوقي لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.. رئيس جامعة عدن يستقبل وزير الاعلام والثقافة والسياحة رئيس جامعة عدن يدشن الإمتحانات الفصلية بكليتي التربية الرياضية والإعلام بينهم رئيس جامعة عدن جمعية المترجمين العرب تكرم 1500علم عربي رئيس جامعة عدن يفتتح ورشة علمية بكلية اللغات في مجال العمل الإلكتروني رئيس جامعة عدن يبحث الإستعدادات الأولية مع وزارة الشباب والرياضة لإقامة أسبوع الطالب الجامعي الـ (٢٣) وزير التخطيط والتعاون الدولي يبحث الإجراءات المتبقية لتنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى للباحث اليمني جهاد وادي من جامعة عين شمس أعضاء مجلس جامعة عدن يوافقون على مقترح تكريم العطروش ويخرجون بعدد من القرارات بحضور نائب وزير الصحة ووكيل وزارة التعليم العالي.. رئيس جامعة عدن يترأس لقاء موسع للكليات الطبية تأجيل فتح مظاريف إنشاء وتجهيز المستشفى التعليمي بجامعة عدن رئيس جامعة عدن يتفقد سير إمتحانات المنافسة لإجازة المحاسب القانوني رئيس جامعة عدن يرأس إجتماع لجنة تسيير مشروع المستشفى التعليمي رئيس جامعة عدن: نحتل المركز الأول محلياً في عدد الإستشهادات البحثية وفق الفهرس العالمي ونتطلع إلى نفس المركز في التصنيف رئيس جامعة عدن يلتقي منظمي مسابقة "Hult Prize" الدولية على مستوى الجامعة كلية الهندسة ومؤسسة الكهرباء ينظمان ندوة علمية حول الطاقة البديلة ودورها في التنمية المستدامة رئيس جامعة عدن يبعث برقة عزاء ومواساة إلى أسرة الفقيد الراحل عبدالعزيز المقالح الدكتور العبَّادي يلتقي نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث نائب رئيس جامعة عدن يستقبل نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود جامعة عدن تشارك في المؤتمر العربي الدولي العاشر لضمان جودة التعليم العالي. جامعة عدن تشارك في ندوة منسقي لجان تصنيف الجامعات في الدول العربية. مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن تناقش آلية التعاون مع نخبة من خريجي كلية الهندسة جامعة عدن واليونسكو يبحثان سبل التعاون المستقبلي بينهما