آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:58م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

تأجيل فتح مظاريف إنشاء وتجهيز المستشفى التعليمي بجامعة عدن

2022-12-14

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

قبلت لجنة فتح مظاريف مناقصة المستشفى التعليمي بجامعة عدن، اليوم الأربعاء، بتوصيات شركة "ارابتك جردانه العالمية"، بتأجيل فتح المظاريف إلى الفترة المقبلة، بسبب عدم اكتمال نصاب المقاولين المتقدمين بعطاءات مالية وفنية وضمانات بنكية متكاملة للمشروع.



وأوصى الرئيس التنفيذي لشركة "ارابتك جردانه العالمية"، المهندس، حمزة عبدالرحمن عواد، خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الفنية، في رحاب ديوان جامعة عدن، بعدم فتح المظاريف، وتأجيل الموعد إلى فترة قادمة يحددها القرار الصادر من رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور.



وأشار إلى أن مشروع مستشفى عدن الجامعي الذي يأتي كقرض من الصندوق العربي للتنمية، مرّ بمراحل عصيبة على مدة 17 عام، رغم الاهتمام الذي أبدته وتبديه جامعة عدن بهذا المشروع حتى اليوم، ليتم تصميمه وفق متطلبات الجامعة ووفق المواصفات العالمية التي تحقق أفضل خدمة مميزة لأهل عدن والمحافظات المجاورة.



بدوره، عبّر مدير مشروع مستشفى عدن الجامعي، مدير مركز الاستشارات الهندسية بجامعة عدن، الدكتور، أبوبكر بارحيم عن شكره للقيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة، ودولة رئيس مجلس الوزراء ووزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير المالية ووزير الدولة محافظ محافظة عدن لإنجاز هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي بالنسبة لجامعة عدن بشكل خاص ومحافظة عدن والمحافظات المجاورة.. معربًا عن خالص الشكر والتقدير للحاضرين جميعًا والممثلين عن وزارة المالية والصحة العامة والسكان، لاجتماع لجنة فتح المظاريف.




كما أشاد بتواجد الشركة الاستشارية "ارابتك جردانه العالمية" ورئيسها التنفيذي، المهندس حمزة عواد، ومداخلاته التي أثرت الاجتماع.

وأكد ممثل وزارة المالية، على تفعيل قرار مجلس الوزراء رقم 56 للعام 2022، وإدراجه ضمن موازنة العام 2023. مشيرًا إلى أهمية هذا المشروع الاستراتيجي الذي يحظى باهتمام الحكومة اليمنية.

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة تأجيل فتح المظاريف، قبل أن توافق اللجنة على توصيات الشركة الاستشارية بهذا الشأن، كما تطرق إلى أهمية إعادة النظر في قيمة وشروط الضمان.

وأكد الاجتماع على ضرورة إشعار شركات المقاولات المتقدمة، بعد صدور قرار رئيس الجامعة بالموعد الجديد لفتح المظاريف، وإبلاغها بشروط وقيمة الضمان.

مشددًا على متابعة مستحقات الشركة الاستشارية، للتأكيد على جدّية الجامعة في إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي المتميز.