آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:58م
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مجلس المجلات العلمية المحكّمة يعقد اجتماع دورته الثانية

2022-06-09

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

عقد مجلس المجلات العلمية المحكمة بجامعة عدن في دورته الثانية اجتماعًا، صباح يوم أمس الأربعاء، بحضور رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، والدكتور الخضر حنشل مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور  عبدالناصر مفتاح، مدير عام البحث العلمي، ورؤساء تحرير المجلات العلمية في جامعة عدن.



وناقش المجتمعون العديد من الموضوعات المتصلة بالنشر العلمي في جامعة عدن، وتقارير المجلات العلمية عن نشاطاتها خلال العام الحالي والمشكلات التي تواجهها.

كما تناول المجتمعون مقترحات تطوير النشر الرقمي وتحديث مواقع المجلات على شبكة الأنترنت، وربطها بالموقع العام لجامعة عدن، واستحداث نوافذ جديدة في سبيل تعزيز النشر العلمي في المواقع الإليكترونية وكل ما يمكن من خلاله إبراز دور الباحثين في الجامعة، وذلك بالتعاون المثمر بين المجلات العلمية وإدارة تقنية المعلومات في جامعة عدن.



وكان مجلس المجلات العلمية قد استمع إلى كلمة رئيس الجامعة، التي أكد فيها حرص الجامعة على تطوير النشر العلمي ودور مجلات جامعة عدن في ذلك، إلى جانب سعي رئاسة الجامعة في إيجاد الحلول المناسبة التي تعيد مطبعة الجامعة إلى العمل بوتيرتها السابقة، متجاوزة الظروف والمشكلات التي أفرزتها الحرب وآثارها.