تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية حول تطوير مخرجات الجامعات والمعاهد
2022-05-21

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

افتتح رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم السبت، فعاليات الندوة العلمية الموسومة بعنوان "تطوير مخرجات الجامعات والمعاهد لمواكبة وظائف المستقبل"، والتي تأتي بتنظيم مؤسسة "الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين"، ورعاية ومشاركة جامعة عدن، جامعة حضرموت، جامعة سيئون ومعهد أمين ناشر العالي للعلوم الصحية ومعهد العلوم الصحية بسيئون.



وعبّر رئيس جامعة عدن، في كلمته الافتتاحية، عن شكره وامتنانه للجهود النوعية التي تبذلها مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين، ومساهماتها الهادفة إلى بناء مجتمع متعلّم ودعمها المتواصل للطلاب المتفوقين.



وأكد الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، أن الدراسات والمعلومات المحدّثة بشكل مستدام، والمقدمة لمواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل، تصبّ ضمن اهتمامات وأولويات معطيات تطوير العمل الأكاديمي، التي تحقق الأهداف والمتطلبات للسوق المحلية والخارجية.



مشيرًا إلى أن رأس المال الحقيقي لهذا الوطن، هو العلم والتعليم، وهو ما يجب أن يجد كل الاهتمام بجودته وتطوير مهارات أعضاء الهيئات التدريسية والعمل الأكاديمي بشكل عام.



ودعا رئيس جامعة عدن، كافة المشاركين في الندوة، إلى إثراء هذه الندوة بالأفكار والمقترحات الرصينة والواقعية التي تساعد على فتح آفاق فكرية واسعة، تهدف إلى تطوير مخرجات الجامعات الحكومية، لتبقى هي العامل الرئيس لبناء ونهوض هذا الوطن.



وقُدمت في الندوة - التي جرى بثّ وقائعها بشكل مباشر عبر الانترنت إلى قاعة الجامعة للتعليم المفتوح بجامعة حضرموت، وقاعة الاجتماعات برئاسة جامعة سيئون - ست أوراق علمية، من قبل باحثين وأكاديميين من مختلف الجامعات، عبر منصة "زووم" الإلكترونية، وتخللتها مناقشات ومداخلات مستفيضة لكل ورقة على حدة من قبل الباحثين والطلاب والمشاركين.



وشاركت جامعة عدن، ممثلة بكلية الحاسوب وتقنية المعلومات، بورقة علمية من إعداد الدكتور، وضاح منصر، والدكتور، محسن الحيدري والدكتور جلال المرزوقي، بعنوان "الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم".



وخرج المشاركون في الندوة، بعدد من التوصيات المهمة التي تبلورت أفكارها بعدد من المقترحات التي من شأنها تحقيق أهداف ورؤية تطوير المخرجات التعليمية للتخصصات والمقررات المنهجية للجامعات والمعاهد التي تستطيع أن تلبي شروط ومتطلبات الوظائف المطلوبة في أسواق العمل في المستقبل القريب.











backعودة الى صفحة الأخبار



رئيس جامعة عدن يطلع على التحضيرات الجارية في مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يناقش مع وزير المالية القضايا المتعلقة بمنتسبي الجامعة جمعية أطباء القلب بعدن وجامعة عدن تنظمان فعالية عملية حول "قصور القلب" جامعة عدن تختتم أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٦) بكلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يلتقي مجلس إدارة مركز المرأة البقاء لله رئيس جامعة عدن يبحث مع البرنامج السعودي تدشين مختبرات كلية الصيدلة رئيس جامعة عدن يبحث مع وزير التخطيط آلية تنفيذ مشروع المستشفى التعليمي الجامعي جامعة عدن تدشن التنسيق والتسجيل الإلكتروني للعام الجامعي(٢٠٢٢-٢٠٢٣) للكليات غير الخاضعة للسنة التحضيرية رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء في وفاة الحبيب أبو بكر العدني بن علي المشهور رئيس جامعة عدن يزور مقر شركة "اربتك جردانه" للتعجيل بتنفيذ مشروع المشفى التعليمي رئيس جامعة عدن يشارك في الإجتماع الخاص بالمجلس العلمي للجراحة بالأردن رئيس جامعة عدن يهنئ مدير مركز أبحاث السرطان لإختيارها للمشاركة في القمة العالمية الأولى للسرطان رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى مدير أمن العاصمة رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى ال الكثيري الخضر لصور يشدد على ضرورة خلق تخصصات في مجال العمل البحري والملاحي والسمكي والصناعي رئيس جامعة عدن يبعث تهنئة إلى القيادة السياسية بمناسبة عيد الأضحى جامعة عدن تكرّم صندوق التنمية لرجال المال والأعمال رئيس جامعة عدن يتخذ عدداً من القرارات لفصل عمل كليتي الآداب والإعلام ويوجه بإنشاء وحدة تدريبية رئيس جامعة عدن يناقش وضع مبنى نيابة شؤون الطلاب ويضع عدد من المعالجات ضمن مصفوفة تنفيذ جامعة عدن تعقد إجتماع مجلس الجامعة لدورته الرابعة بمشاركة وزيري الخدمة المدنية والشباب والرياضة جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور حسين محمد الكاف جامعة عدن تفتتح ندوة ثقافية أقامها مركز الظفاري للبحوث والداسات اليمنية في جامعة عدن هيئة الأدوية وكلية الصيدلة تنظمان ندوة توعوية عن مخاطر المخدرات رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية في مجال جراحة المناظير بكلية الطب وزير التعليم العالي ورئيس جامعة عدن يختتمان النشاطات الطلابية بكلية الطب والعلوم الصحية إفتتاح مركز المهارات السريرية بكلية الطب جامعة عدن جامعة عدن توقع مذكرة تفاهم مع جامعة العلوم التطبيقية بالأردن بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تعقد ورشة علمية لتطوير الخطط الدراسية بتمويل من البرنامج السعودي ومؤسسة الوليد للإنسانية.. جامعة عدن تدشن برنامج تأهيل واعادة إعمار (600) منزل رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة الأمن السيبراني بكلية الهندسة رئيس جامعة عدن يحث الطلاب المترشحين للمنحة الأمريكية بالاستفادة القصوى منها بدعم من مؤسسة الرسالة.. جامعة عدن تدشن أعمال الدورة الطرائقية ال(٥٥) بكلية الطب رئيس جامعة عدن يبحث سبل تطوير عمل مطبعة جامعة عدن جامعة عدن تنعي الأستاذ الدكتور محسن قاسم وهيب بتمويل من البرنامج السعودي.. اختتام برنامج "مسارات التوظيف" بتخرج 509 طالب وطالبة مجلس كلية العلوم الاجتماعية والانسانية يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من المواضيع مجلس المجلات العلمية المحكّمة يعقد اجتماع دورته الثانية بإشراف مباشر من رئيس الجامعة.. كلية الاقتصاد والعلوم السياسية توقّع اتفاقية شراكة مع شركة يمن سوفت رئيس جامعة يطلع على سير عمل لجنة الربط الشبكي ويوجه بإستكمال الخطوات المتبقي