آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرّم أ.د. هدى باسليم

2022-03-29

موفع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

أقيم  صباح اليوم في قاعة ابن سيناء الكبرى بكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة عدن، حفل تكريمي مهيب للأستاذ الدكتور، هدى عمر باسليم، نائب عميد كلية الدراسات العليا، نظمته عمادة الكلية ممثلة بالدكتور، عبدالحكيم عمر التميمي، برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، وبالتعاون مع مجلس تنسيق الكليات الطبية في الجامعة.  

ويأتي هذا التكريم تقديرًا لامكانياتها العلمية وحافزٍ لمضاغفة الجهود والاستمرار في التألق والإبداع والابتكار والتميز والريادة، وجهودها العالية في خدمة البحث العلمي وربطه بقطاعات الرعاية الصحية والتنمية المستدامة، ورسالة للأفراد والمجتمع بأهمية المثابرة.



وقالت الدكتور، هدى باسليم، أستاذ طب المجتمع والصحة العامة، مدير مركز أبحاث السرطان، كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، قالت كلمة للزملاء والطلاب الأعزاء  "اذا هناك من كلمة ممكن إن تقال في هذا المقام الكريم هي إن السبيل الوحيد للوصول إلى تسجيل الحضور اولا والتمييز والريادة لاحقا في ميادين التطوير الأكاديمي ومسارات البحث العلمي الإقليمي والعالمي هو الجد والاجتهاد والمثابرة في الإلتزام والتمسك بالمعايير العالمية الصارمة والتواصل الدؤوب مع الرموز الوطنية والإقليمية والدولية والتطوير المهني المستمر.

وأشارت إلى أن السعي المتواصل وراء المستجدات المعرفية والمهارات التكنولوجية المعتمدة على الأدلة والخبرات المتراكمة الرصينة وأخلاقيات المهنة والبحث العلمي وكذا تعزيز آليات الوصول إلى المعرفة.



وكانت باسليم، قد حظيت بالتكريم في أكثر من محفل وحقل بحثي بجوائز عربية ودولية لاسهاماتها الكبيرة والمتميزة في مجال البحث العلمي، ومعالجة قضايا المجتمع في الحقول الصحية ليس فقط على صعيد الرعاية الصحية الأولية أو مكافحة الأمراض المزمنة والأمراض المعدية والأورام وغيرها من المشكلات الصحية في نطاق محلي واقليمي.


حضر التكريم الدكتور، خالد عمر باسليم، وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون التعليمية.