تفاصيل الخبر
رئيس جامعة عدن ووكيل وزارة التعليم العالي يفتتحان ورشة علمية بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات
2021-12-28
موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أفتتح الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ومعه الدكتور/ خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية صباح اليوم الثلاثاء الموافق(28ديسمبر2021م) ,بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات جامعة عدن ,ورشة علمية بعنوان(تطوير برنامج البكالوريوس في علوم الحاسوب)، نظمها قسم برمجة الحاسوب بإشراف عميد الكلية ورعاية رئيس الجامعة بمشاركة (40)عضو وعضوة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.



وفي الورشة العلمية التي حضرها الأستاذ/ عبد الرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا القى الدكتور/الخضرناصرلصور رئيس جامعة عدن ،كلمة رحب في مقدمتها بكافة المشاركين في الورشة ..وأكد على أهمية تكاثفهم في دعم وسير العملية التعليمية التي تحتاج إلى تكريس كافة الجهود.. لافتاً أن الوضع الاقتصادي الراهن يشهد تحسناً كبيراً و ملحوظاً في كافة المجالات وهذا التحسن سوف يتبعه عودة الكثير من الأمور المتعلقة بعضو هيئة التدريس إلى نصابها الطبيعي ..مؤكداً أن طلاب العلم هم رأس مال هذا الوطن ولا يجب عرقلة العملية التعليمية لأي سبب من الأسباب ..لافتاً أن هذا التوقيت هو التوقيت المناسب لكي يقف المجتمع صفاً واحداً ويشمر ساعديه لبناء نهضة مستقبل جديد مبشر بالرخاء والمساواة.



كما أشاد بجهود عمادة الكلية و برامجها الحديثة التي تتميز بها ..وقال: نحن في رئاسة الجامعة سنقف إلى جانب كلية الحاسوب كونها كلية وليدة ويجب أن تحضَ بإهتمام شديد لتحقق الكثير من التقدم في المجال الأكاديمي والبحثي.



من جانبه القى الدكتور/خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية كلمة عبر فيها عن سعادته الغامرة للمشاركة في هذه الورشة العلمية.. منوهاً أن هذه الورشة تهدف إلى إستحداث برنامج خاص ودقيق في مجال البرمجة وعلوم الحاسوب..مشيداً بكافة الجهود التي تبدل في إطار جامعة عدن للتطوير بشكل عام وأيضاً في إطار الكلية..مؤكداً أن وزارة التعليم العالي تثق في قدرات الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة في القيام بالمهام التطويرية للبرامج العلمية التي يجب تتبعها ورش عمل تقييمية.



فيما أكد الدكتور/وضاح أحمد صالح منصر عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أن الكلية ماضية في تطوير كافة برامجها العلمية وإستحداث ما يتواكب مع التطورات الراهنة في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ..مؤكداً أن الكلية ستنظم عدداً من ورش العمل التي ستصب جميعها في تطوير المناهج العلمية ..متمنياً أن تخرج الورشة بعدد من التوصيات المهمة التي ستفتح آفاقاً جديدة للكلية في المجال الأكاديمي والتعليمي وستحقق التميز في المخرجات.



واستهلت الورشة بإستعراض رسالة الكلية والقسم العلمي وأهدافهما ,كما قدمت عدد من أوراق العمل العلمية أبرزها بعنوان( خريج برنامج علوم الحاسوب و مخرجات تعلم البرنامج) للدكتور /جلال المرزوقي والدكتور/عبدالقادر العبادي وأخرى بعنوان (خارطة أهداف البرنامج وخطته الدراسية) قدمها الدكتور/صبحي باهديلة والدكتور/جلال المرزوقي ,فيما قدم كلاً من الدكتور/خالد الأهدل والدكتور/محسن الحيدري( نظام الدراسة ومتطلبات القبول).



وخرجت الورشة بعدد من التوصيات المهمة التي هدفت إلى التناغم مع ثورة المعلومات المتسارعة التي يشهدها العالم في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات لخلق كادر مسلح بوهج العلم الإلكتروني لمواجهة التحديات التنموية والعلمية.



حضر الورشة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كلاً من الدكتور/خالد شعفل مديرعام المؤسسات الجامعية الأهلية والدكتور/عدنان زين مدير عام المؤسسات الجامعية الحكومية.

backعودة الى صفحة الأخبار



لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة جامعة عدن تناقش الإقبال المتزايد لكلية الطب وتؤكد على الإرتقاء بعملها صبراً آل القزيفي جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي خسارة فادحة للجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة امام جامعة عدن رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرّم أ.د. هدى باسليم رئيس جامعة عدن يعزي في استشهاد اللواء ثابت جواس رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع التمهيدي الخاص بفتح مظاريف المستشفى التعليمي الجامعي كلية طب الأسنان تحتفل بتكريم خريجي الدفعة الأولى ببرنامج الإمتياز رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى المحافظ التركي جامعة عدن تكرم السفير مارم لجهوده في تأسيس كلية التمريض في الجامعة برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى رئيس جامعة تعز في وفاة والده د. العبّادي: جامعة منوبة ستكون الشريك الامثل لجامعة عدن في دعم مسيرة البحث العلمي جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي مع جامعة الزيتونة التونسية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية لشهر فبراير 2022م بكلية الحقوق رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان صبراً آل جيرع رئيس جامعة عدن يدشن ورشة توصيف برنامج الماجستير بكلية طب الأسنان رئيس الجامعة يكرّم الباحث الصيدلاني عبدالرحمن روشان خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن لصور وباذيب يناقشان مشروع المستشفى التعليمي لقاء تشاوري لبحث التعاون وتبادل الخبرات بين جامعتي عدن وتعز بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب الفني والمهني.. جامعة عدن تحتفي بتخرج الدفعة الأولى لخريجي كلية التمريض صبراً آل عقيل