آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:57AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن ووكيل وزارة التعليم العالي يفتتحان ورشة علمية بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

2021-12-28

موقع جامعة عدن الإلكتروني


الادارة العامة للإعلام:

أفتتح الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ومعه الدكتور/ خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية صباح اليوم الثلاثاء الموافق(28ديسمبر2021م) ,بكلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات جامعة عدن ,ورشة علمية بعنوان(تطوير برنامج البكالوريوس في علوم الحاسوب)، نظمها قسم برمجة الحاسوب بإشراف عميد الكلية ورعاية رئيس الجامعة بمشاركة (40)عضو وعضوة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.



وفي الورشة العلمية التي حضرها الأستاذ/ عبد الرحيم جاوي مدير عام مديرية المعلا القى الدكتور/الخضرناصرلصور رئيس جامعة عدن ،كلمة رحب في مقدمتها بكافة المشاركين في الورشة ..وأكد على أهمية تكاثفهم في دعم وسير العملية التعليمية التي تحتاج إلى تكريس كافة الجهود.. لافتاً أن الوضع الاقتصادي الراهن يشهد تحسناً كبيراً و ملحوظاً في كافة المجالات وهذا التحسن سوف يتبعه عودة الكثير من الأمور المتعلقة بعضو هيئة التدريس إلى نصابها الطبيعي ..مؤكداً أن طلاب العلم هم رأس مال هذا الوطن ولا يجب عرقلة العملية التعليمية لأي سبب من الأسباب ..لافتاً أن هذا التوقيت هو التوقيت المناسب لكي يقف المجتمع صفاً واحداً ويشمر ساعديه لبناء نهضة مستقبل جديد مبشر بالرخاء والمساواة.



كما أشاد بجهود عمادة الكلية و برامجها الحديثة التي تتميز بها ..وقال: نحن في رئاسة الجامعة سنقف إلى جانب كلية الحاسوب كونها كلية وليدة ويجب أن تحضَ بإهتمام شديد لتحقق الكثير من التقدم في المجال الأكاديمي والبحثي.



من جانبه القى الدكتور/خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية كلمة عبر فيها عن سعادته الغامرة للمشاركة في هذه الورشة العلمية.. منوهاً أن هذه الورشة تهدف إلى إستحداث برنامج خاص ودقيق في مجال البرمجة وعلوم الحاسوب..مشيداً بكافة الجهود التي تبدل في إطار جامعة عدن للتطوير بشكل عام وأيضاً في إطار الكلية..مؤكداً أن وزارة التعليم العالي تثق في قدرات الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة في القيام بالمهام التطويرية للبرامج العلمية التي يجب تتبعها ورش عمل تقييمية.



فيما أكد الدكتور/وضاح أحمد صالح منصر عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات أن الكلية ماضية في تطوير كافة برامجها العلمية وإستحداث ما يتواكب مع التطورات الراهنة في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ..مؤكداً أن الكلية ستنظم عدداً من ورش العمل التي ستصب جميعها في تطوير المناهج العلمية ..متمنياً أن تخرج الورشة بعدد من التوصيات المهمة التي ستفتح آفاقاً جديدة للكلية في المجال الأكاديمي والتعليمي وستحقق التميز في المخرجات.



واستهلت الورشة بإستعراض رسالة الكلية والقسم العلمي وأهدافهما ,كما قدمت عدد من أوراق العمل العلمية أبرزها بعنوان( خريج برنامج علوم الحاسوب و مخرجات تعلم البرنامج) للدكتور /جلال المرزوقي والدكتور/عبدالقادر العبادي وأخرى بعنوان (خارطة أهداف البرنامج وخطته الدراسية) قدمها الدكتور/صبحي باهديلة والدكتور/جلال المرزوقي ,فيما قدم كلاً من الدكتور/خالد الأهدل والدكتور/محسن الحيدري( نظام الدراسة ومتطلبات القبول).



وخرجت الورشة بعدد من التوصيات المهمة التي هدفت إلى التناغم مع ثورة المعلومات المتسارعة التي يشهدها العالم في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات لخلق كادر مسلح بوهج العلم الإلكتروني لمواجهة التحديات التنموية والعلمية.



حضر الورشة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كلاً من الدكتور/خالد شعفل مديرعام المؤسسات الجامعية الأهلية والدكتور/عدنان زين مدير عام المؤسسات الجامعية الحكومية.