آخر تحديث :Thu-25 Apr 2024-10:01PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

مجلس جامعة عدن يعقد دورته الخامسة برئاسة رئيس الجامعة

2021-09-30

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام

ترأس الدكتور/الخضرناصرلصور رئيس جامعة عدن صباح اليوم الخميس الموافق( 30سبتمبر2021م) ,بكلية الطب والعلوم الصحية إجتماع مجلس الجامعة عن دورته الخامسة ,بمعية كافة نواب رئيس الجامعة للوقوف أمام عدد من النقاط وحلها بوضع المقترحات المناسبة لها.


 

وأفتتح الدكتور/الخضرناصرلصور لصور رئيس جامعة عدن الإجتماع بقراءة سورة الفاتحة على أرواح كافة الأساتذة الذين رحلوا عن جامعة عدن والذين كان لهم بصمات بارزة في تطوير العمل الأكاديمي والتعليمي بكليات الجامعة وأقسامها ..معرباً عن حزنه الشديد لفراقهم وداعياً الله عز وجل أن يغفر لهم ويرحمهم  ويؤنس وحشتهم في قبرهم ويجعل مثواهم الجنة.


 

بعد ذلك طالب رئيس الجامعة جميع المجتمعين بالوقوف أمام كافة التحديات التي تواجه جامعة عدن ..مشيراً أن العمل الأكاديمي والتعليمي في الجامعة بحاجة إلى رفع مستوى القدرات لدى الطلاب والطاقم التدريسي ..لفتاً أن الجامعة تدرس كافة الخيارات التي من شأنها معالجة قضايا الطلاب والبرامج الأكاديمية لضمان رفد سوق العمل بالمخرجات المطلوبة المؤهلة والتي يحتاج أليها هذا الوطن بمؤسساته الحكومية وشركات القطاع الخاص والأهلية.


 

وأستعرض الدكتور/جمال بن حريز أمين سر مجلس الجامعة  النقاط المطروحة في محضر الإجتماع على كافة الأعضاء لمناقشتها ووضع الحلول المناسبة لها.

وناقش المجتمعون بإستفاضة  محضر مجلس الجامعة السابق لدورته الرابعة لشهر يوليو وأغسطس لعام(2021م)و نتائج خريجي الدور الأول للعام الدراسي(2019-2020م )وتوصيات مجالس اللجان الدائمة في الجامعة و تم الموافقة بإقرار كافة النقاط الأساسية المذكورة .


 

 كما صادق الأعضاء على عدد من النقاط المتفرقة أبرزها التقويم الجامعي للعام الدراسي( 2021-2022م )وتعديل مسمى كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية ليصبح المسمى الجديد لها كلية العلوم الإجتماعية والإنسانية ,تعليم عن بعد .


 

ووافق المجتمعون أيضاً على إقرار اللائحة الداخلية المنظمة لكلية الآداب ومحضر المجلس الأكاديمي الرابع لعام( 2021م ),كما تم المصادقة على إقرار محضر إجتماع مجلس شؤون الطلاب لدورات شهر مايو يونيو يوليو.