آخر تحديث :Thu-18 Apr 2024-08:25PM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

القائم بأعمال رئيس الجامعة يلتقي في العاصمة المؤقتة عدن وزير المياة والبيئة .

2021-02-13

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:

قام الأستاذ الدكتور عادل عبد المجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس الجامعة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية  بزيارة إلى وزارة المياة والبيئة التقى خلالها الوزير المهندس توفيق عبد الواحد الشرجبي.



وفي بداية اللقاء رحبا الوزير الشرجبي بالدكتور العبادي معبرا عن الدور الريادي لجامعة عدن في تأهيل الكوادر الوطنية في مختلف المجالات وثمن القيمة العلمية للجامعة لما تمتلكه من كوادر متخصصة على مستوى عالي من الكفاءة واكد إن الوزارة تتشرف بوجود علاقة مع الجامعة والاستفادة من مراكزها وكوادرها في الاستشارات الفنية للمشاريع التي تنفذها وتشرف عليها.


من جانبه قدم الدكتور العبادي شرحا مفصلا حول نشؤ وتطور جامعة عدن بكلياتها ومراكزها المختلفة وثمن الدكتور العبادي مواقف الوزير الواضحة في إيحاد شراكة حقيقية بين الجامعة والوزارة لما فيه خدمة الصالح العام واكد العبادي على ضرورة الإستفادة من الكفاءات والخبرات التي تمتلكها الجامعة في دعم الوزارة بالاستشارات العلمية وفي تنفيذ المشاريع التي تشرف عليها وعبر آلية واضحة ومحددة كما اكد الدكتور العبادي على مكانة الجامعة الريادية في المجتمع من خلال كلياتها المنتشرة في اربع محافظات وهذه الميزة تنفرد فيها جامعة عدن عن بقية الجامعات الحكومية الأخرى.



وتمنى القائم بأعمال رئيس الجامعة أن تساهم الوزارة في دعم انشطة الجامعة في الانشطة ذات العلاقة وخاصة دعم وتطوير مركز العلوم والتكنولوجيا ومركز علوم البيئة عن طريق التعليم وتمويل البحوث وتشجيع الإبتكار، وذلك في سياق سياسات متكاملة تتبناها الحكومة في هذا الصدد لينسجم مع دور الجامعات وتسخير العلوم والتكنولوجيا لتحقيق التنمية.


كما ناقش الإجتماع   الرعاية والاهتمام في دعم قسم الاستشعار عن بعد في مركز علوم البيئة ودعمه بالأجهزة الحديثة التي سوف تسهم في مساعدة الباحثين على تحليل نتائج اعمالهم والتوقعات بالتاثيرات المناخية والبيئية.


وخلال اللقاء قدم الدكتور القائم بأعمال رئيس الجامعة بدعوة لمعالي وزير المياة والبيئة بزيارة رئاسة الجامعة والإطلاع على انشطة الجامعة المختلفة. حضر اللقاء المهندس عمار ناصر العولقي وكيل الوزارة لقطاع البيئة والدكتورة رخصانة محمد إسماعيل مدير مركز العلوم والتكنولوجيا في الجامعة وعدد من قيادات وزارة المياة والبيئة.