Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسية >> شئون الطلاب >>الخدمات الطلابية

الخدمات الطلابية

 
 
الاســم : أ.محمد عـبد المجيد عبد الله الجوهري     المدير عام للإدارة العامة الخدمات الطلابية .
 
وتضم الإدارة العامة للخدمات الطلابية حالياً إدارتان هما :ــ
 
  1ــ الإدارة الخدمات الطلابية .
 
وهي تتولى المهام والاختصاصات التالية :ــ
1ــ الإشراف والمتابعة على التنفيذ الأمثل للائحة تأجير المقاصف والأكشاك ومواقع الخدمات الطلابية الأخرى في كليات و منشآت جامعة عدن .
2ــ  إصدار التعليمات الخاصة و بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة، من أجل تحسين أداء الخدمات المقدمة للطلاب، وذلك في مواقع الخدمات الطلابية في الكليات و المواقع التابعة للجامعة، وأينما وجدت تلك المواقع .
3ــ  إعداد البحوث الاجتماعية وإنزالها على كليات الجامعة لحصر الطلاب المعوزين  ( الفقراء ) وجمع كل المعلومات المتعلقة بالطلاب .
4ــ   المساهمة في رسم السياسة العملية لصندوق التكافل الاجتماعي للطلاب والبحث على الموارد المالية للصندوق .
5ــ  التواصل مع جميع كليات الجامعة للاهتمام بأحوال الطلاب ورعايتهم وتقديم التصورات بمشاريع جديدة تضمن تقديم أفضل مستوى من الخدمات المقدمة للطلاب .
6ــ  التنسيق بين جهات الاختصاص لتقديم خدمات الإرشاد الاجتماعي والشخصي و التعليمي للطلاب من خلال تقديم دراسة للمشاكل التي تواجه الطالب سواء كانت أكاديمية أو صحية أو نفسية أو اجتماعية .
7ــ  الإشراف على متابعة و تنفيذ جميع الاتفاقيات والعقود الموقعة بين الجامعة، الأشخاص و الجهات الأخرى وذلك في مجال الخدمات الطلابية من أجل الحفاظ على حقوق الجامعة ومصالح الجهات المستفيدة من إيرادات التأجير لمواقع الخدمات .
8ــ  التنسيق بين كافة الجهات والأطر داخل الجامعة وخارجها والمعنية بتقديم الخدمات والمساعدات للطلاب والعمل على ضمان سرعة وصولها للمستفيدين منها.
يتبع
 
9ــ  رفع التقارير الدورية عن تنفيذ أعمال الإدارة إلى المدير العام للخدمات الطلابية لتقديمها ضمن تقريره العام إلى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ولمجلس شؤون الطلاب بالجامعة .
10ـ أي مهام أخرى يتم التكليف بها من قبل المدير العام للإدارةالعامة للخدمات الطلابية .
 
  2ــ إدارة التدريب الصيفي .
 
وهي تتولى المهام و الاختصاصات الواردة ادناة :ــ    
1-  إعداد برامج التدريب الصيفي للطلاب ومتابعة الخطط الدراسية للكليات فيما يتعلق بالتدريب .
 
 2ــ  المتابعة والتنسيق مع المؤسسات الحكومية والجهات ذات العلاقة بالقطاع الخاص وكذا المراكز العلمية بالجامعة لإيجاد فرص لتدريب طلاب الجامعات اليمنية وطلاب الجامعات العرب الوافدين لليمن و في ضيافة جامعة عدن ومن هذه المرافق :-
 
1.  محكمة استئناف م / عدن .
2.  نيابة استئناف م / عدن .
3.  مستشفى الجمهورية العام النموذجي _ عدن .
4.  مستشفى صابر .
5.  مستشفى عدن العام .
6.  مستشفى باصهيب .
7.  مستشفى الوحدة التعليمي .
8.  مستشفى 22 مايو
9.  البنك المركزي اليمني .
10. البنك الإسلامي اليمني .
11. الهيئة العامة للاتصالات .
12. الهيئة العامة للإذاعة و التلفزيون .
13. الهيئة العامة للثروة السمكية .
14. المؤسسة العامة للمياه و الصرف الصحي .
15. مركز الحاسب الآلي .
16. مركز الاستشارات الهندسية .
17. الإدارة العامة للورش و المختبرات .
18. شركة مصافي عدن .
19. شركة النفط الوطنية .
20. التجهيزات المدرسية و الأثاث .
 
3.  المتابعة والتنسيق والاتصال بالجامعات العربية للبحث عن فرص لتدريب الطلاب .
4.  المتابعة والنزول الميداني إلى كافة المؤسسات والمواقع التي يتم فيها التدريب للطلاب لتذليل أي عراقيل أو صعوبات تواجههم 
5.  استقبال طلاب الجامعات العربية الوافدين للتدريب في جامعة عدن والمؤسسات الوطنية الأخرى وتوفير كل الإمكانيات الممكنة لهم لإنجاح مهمة تدريبهم .
6.  استقبال الطلاب الوافدين للدراسة في جامعة عدن "بمنح حكومية " والتنسيق بين كافة الجهات في الجامعة لتذليل أي صعوبات تواجههم .
7.الاتصال المستمر بكافة المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة للبحث عن فرص عمل لمخرجات الجامعة والتعريف عن التخصصات والمجالات لهذه المخرجات.
8.  إعداد برنامج ترفيهي للطلاب الوافدين إلى رحاب جامعة عدن للتعرف على المناطق والآثار التاريخية في اليمن .
9.  رفع التقارير التفصيلية عن التدريب والتأهيل ومستوى تنفيذ مهام الإدارة إلى المدير العام للخدمات الطلابية ليرفعها بدوره في تقريره العام للأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، ولمجلس شؤون الطلاب بالجامعة .
10.أي مهام أخرى تكلف بها من قبل أ. مدير عام إلا دارة العامة للخدمات الطلابية. 
 




برئاسة الدكتور لصور.. مجلس الجامعة يعقد اجتماع دورته الثالثة للعام الجاري في لقاء ناقش القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية.. جامعة عدن تؤكد تمسكها بلوائحها التنظيمية بما يضمن حقوق الطلاب رئيس جامعة عدن يفتتح ندوة علمية حول تطوير مخرجات الجامعات والمعاهد لتوفير منحة مجانية لطلاب الطب.. توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة عدن وشركة همم حضرموت رئيس جامعة عدن يلتقي وفد شركة صينية تقدمت بعرض لتجهيز مشروع المستشفى الجامعي جامعة عدن توقع اتفاقية شراكة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية جامعة عدن توقع إتفاقية تعاون مع الجامعة الامريكية في بيروت كلية الآداب تقيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بحضور رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية.. كلية التربية عدن تدشن امتحانات الدراسات العليا رئيس جامعة عدن يهنئ سمو الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيسًا للإمارات رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء الى ولي عهد أبو ظبي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد جامعة عدن تبعث رسالة شكر وعرفان للقائد عيدروس الزُبيدي جامعة عدن تنعي د. أحمد محمد الحمادي خلال زيارة تفقدية له عقب انتهاء اجازة عيد الفطر.. رئيس الجامعة يشيد بمستوى الانضباط الوظيفي واستئناف العملية التعليمية في عموم الجامعة د. العليمي يزور قيادة جامعة عدن في منزل رئيس الجامعة في لقاءٍ استثنائي مساء اليوم.. مجلس جامعة عدن يعلن إستئناف الدراسة في عموم كليات ومراكز الجامعة إبتداء من الإثنين ٩ مايو الجاري صبراً آل الشيباني رئاسة الجامعة تنعي الدكتور عبدالله محسن باسردة جامعة عدن تناقش الإقبال المتزايد لكلية الطب وتؤكد على الإرتقاء بعملها صبراً آل القزيفي جامعة عدن تقيم أمسية رمضانية لمناقشة مؤشرات العمل الأكاديمي والتعليمي خسارة فادحة للجهاز المركزي للمراقبة والمحاسبة امام جامعة عدن رئيس جامعة عدن يرفع برقية تهنئة الى فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك برعاية كريمة من رئيس جامعة عدن.. كلية الطب والعلوم الصحية تكرّم أ.د. هدى باسليم رئيس جامعة عدن يعزي في استشهاد اللواء ثابت جواس رئيس جامعة عدن يرأس الإجتماع التمهيدي الخاص بفتح مظاريف المستشفى التعليمي الجامعي كلية طب الأسنان تحتفل بتكريم خريجي الدفعة الأولى ببرنامج الإمتياز رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء إلى المحافظ التركي جامعة عدن تكرم السفير مارم لجهوده في تأسيس كلية التمريض في الجامعة برئاسة الدكتور لصور.. وفد جامعة عدن يلتقي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط رئيس جامعة عدن يبعث برقية عزاء ومواساة الى رئيس جامعة تعز في وفاة والده د. العبّادي: جامعة منوبة ستكون الشريك الامثل لجامعة عدن في دعم مسيرة البحث العلمي جامعة عدن توقع اتفاقية تعاون أكاديمي وعلمي مع جامعة الزيتونة التونسية مجلس جامعة عدن يعقد دورته الثانية لشهر فبراير 2022م بكلية الحقوق رئيس جامعة عدن يفتتح أعمال المؤتمر العلمي السادس لطب الأسنان صبراً آل جيرع رئيس جامعة عدن يدشن ورشة توصيف برنامج الماجستير بكلية طب الأسنان رئيس الجامعة يكرّم الباحث الصيدلاني عبدالرحمن روشان خلال زيارته للجمهورية التونسية.. الدكتور عادل العبّادي يلتقي الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة "الألسكو" ويمنحه درع جامعة عدن لصور وباذيب يناقشان مشروع المستشفى التعليمي