آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-01:13ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

رئيس جامعة عدن يختتم فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(24) في كلية الطب والعلوم الصحية

2024-03-02

موقع جامعة عدن الإلكتروني

اختتم معالي رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، اليوم السبت، فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(24) في كلية الطب والعلوم الصحية، التي نظمها المجلس الطلابي تحت إشراف عميد الكلية، الدكتور عبدالحكيم التميمي.

وطاف رئيس الجامعة بمعية نائبه لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية، الدكتور عبدالحكيم التميمي، في أجنحة وأقسام المعرض الطبي الذي احتوى على أعمال مختلفة للطلاب والطالبات من جميع التخصصات، إضافةً إلى الأنشطة الأخرى الخاصة بأسبوع الطالب الجامعي.

وأشاد رئيس جامعة عدن في كلمة له بما شاهده من تنظيم واهتمام بالمعرض الطبي، وما احتواه من أنشطة، وأعمال متنوعة أظهرت قدرات وطاقات طلاب كلية الطب في مجالات طبية متعددة.. داعيًا الطلاب إلى بذل المزيد من المثابرة والجهد في حياتهم العملية والعلمية.

وأشار لصور إلى أن جامعة عدن تولي جميع الفعاليات والأنشطة الطلابية في جميع الكليات جل اهتماماتها لما تمثله من أهمية كبيرة لدى الطلاب، وتساهم في تحفيزهم، واكتشاف إبداعاتهم ومواهبهم المختلفة.

بدوره شكر عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور عبدالحكيم التميمي، رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور على اهتمامه ورعايته الكريمة بفعاليات أسبوع الطالب الجامعي في الكلية منذُ الوهلة الأولى وحتى الختام الذي كان يومًا مميزًا.

وأكد التميمي أن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي احتوت على معرض طبي متكامل، والعديد من الأنشطة المتنوعة التي تُهدف إلى تسليط الضوء على قدرات الطلاب، وتطوير مهاراتهم على أكثر من صعيد.

وفي ذات السياق، افتتح معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن، فعالية يوم الوفاء لجامعة هافانا الكوبية تجسيدًا لدورها في تأسيس كلية الطب والعلوم الصحية التي احتضنتها قاعة ابن سيناء الكبرى بكلية الطب.

وخلال الفعالية ألقى رئيس جامعة عدن رحب في مستهلها بالحاضرين جميعًا كلٍ باسمه وصفته، وعلى وجه الخصوص الضيوف الذين شاركوا كلماتهم (المسجلة) وعلى رأسهم السفير الكوبي لدى بلادنا فلاديمير جوزالبز، وسفير بلادنا لدى كوبا محمد صالح.. شاكرًا إياهم على المشاركة في هذا اليوم البهيج في ختام فعاليات أسبوع الطالب الجامعي بكلية الطب والعلوم الصحية.

وأكد لصور أن العلاقة الكوبية اليمنية عمرها 52 عامًا، وعمر العلاقة الطبية الأكاديمية 48 عامًا، والتي ساهمت في تأسيس كلية الطب والعلوم الصحية نظرًا لحاجة جامعة عدن لمثل هذا الصرح الأكاديمي الكبير الغني بكوادره، والرافد لجميع المستشفيات بعبقريته، وإمكاناتهم الكبيرة.

وثمن لصور في ختام كلمته جهود الحكومة الكوبية في دعم اليمن على مر التاريخ بالبعثات الطبية والمساهمة في إنشاء كلية الطب، وبعض الصروح التي استطاعت اليوم أن تلعب دورًا مهمًا في حياة الإنسان اليمني.

إلى ذلك ألقى عميد كلية الطب والعلوم الصحية، الدكتور عبدالحيكم التيمي كلمة قال في مستهلها: "نشكر معالي رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، الذي شرفنا اليوم باختتام أسبوع الطالب الجامعي، ومشاركتنا في فعالية يوم الوفاء لجامعة هافانا الكوبية، وعلى دعمه المتواصل لكلية الطب، والتوجيه بإزالة المعوقات التي تقف أمامها، وتسهيل سير العملية الأكاديمية فيها.

وأشار عميد كلية الطب والعلوم الصحية إلى أن يوم كوبا لم يأتِ من فراغ بل جاء وفاءً وعرفاءً لكوبا العظيمة التي ساهمت في إنشاء كلية الطب، ورفدتها بكوادر لنشر العلم والمعرفة بين الوسط الأكاديمي بالكلية.

وأردف قائلًا:"هانحن اليوم نحتفل بمناسبة الـ 48 على مرور العلاقة الطبية بين اليمن وكوبا، ومن هذا المنطلق، وبمناسبة هذه الفرحة أدعو جميع أعضاء هيئة التدريس في كلية الطب والعلوم الصحية إلى الوقوف بجانب كلية الطب والمساهمة في الحفاظ على هذا الصرح الأكاديمي الطبي من خلال نشر العلم بين الطلاب، وتزويدهم بما يحتاجون له خلال مراحلهم الدراسية.

وحظيت الفعالية بمشاركة عددًا من أعضاء هيئة التدريس والتدريس المساعدة وطلاب وطالبات جامعة عدن.