آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-01:13ص
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

جامعة عدن تدشن تسليم شهادات الخريجين للعام الجامعي 2023 - 2022

2024-03-01

موقع جامعة عدن الإلكتروني

دشن معالي رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور، اليوم الخميس، تسليم شهادات الخريجين للعام الجامعي 2023م - 2022م، وذلك ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 24، وبحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور محمد عقيل العطاس، والدكتور رضوان عقيل مسجل عام جامعة عدن.

وفي مستهل الحفل ألقى الدكتور الخضر ناصر لصور كلمة هنأ من خلالها جميع الطلاب والطالبات الخريجين بمناسبة تسلم شهاداتهم للعام الجامعي 2023م - 2022م، وتحقيقهم نتائج مُشرفة.. متمنيًا لهم التوفيق والنجاح الدائمين في حياتهم العلمية والعملية.

وأكد لصور أن حفل تسليم شهادات الخريجين يعد أحد إنجازات جامعة عدن، ونيابة شؤون الطلاب بقيادة الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة، والدكتور رضوان مسجل عام الجامعة، لدورهما الكبير في استكمال جميع الإجراءات المتعلقة بشهادات الطلاب الخريجين.

وأشار إلى أن ما تحقق اليوم هو نتائج مثمرة عن إدخال برنامج السجل الأكاديمي والشهادة المؤمنة، الذي ساهم بشكلٍ كبير في استخراج شهادات الخريجين في وقت قصير.. مثمنًا جهود عمداء الكليات الذين واكبوا عملية تسليم شهادات الطلاب الخريجين عبر برنامج السجل الأكاديمي.

وشدد رئيس جامعة عدن على أهمية المسابقة والمثابرة بين عمداء كليات جامعة عدن في ترحيل درجات الطلاب الخريجين وسرعة إنجازها.. مؤكدًا أن جامعة عدن تولي عملية تسليم شهادات الخريجين في جميع الكليات اهتمامًا كبيرًا، لما تمثله من أهمية تجاه الطلاب والطالبات الخريجين.
ومن جهته، ألقى نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الأستاذ الدكتور محمد عقيل كلمة عبر في مستهلها عن سعادته الكبيرة باستكمال تسليم شهادات الخريجين للعام الجامعي 2023م - 2022م.. مهنئًا الخريجين من الطلاب والطالبات بمناسبة تسلمهم شهاداتهم وتحقيق حلمهم، الذين سعوا له حتى وصلوا إلى نهاية المطاف من مرحلة البكالوريوس.. متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية والعملية.

إلى ذلك، أكد مسجل عام جامعة عدن الدكتور رضوان عقيل أن عملية تسليم شهادات الطلاب الخريجين للعام الجامعي 2023م - 2022م كانت لخمس كليات من جامعة عدن هي: كلية اللغات والترجمة لعدد 121 شهادة، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية لعدد 43 شهادة، وكلية الحاسوب لعدد 36 شهادة، وكلية الحقوق لعدد 31 شهادة، وكلية التمريض لعدد 17 شهادة، بإجمالي 248 شهادة من الدفعة الأولى من خريجي الدور الأول الذين استوفوا جميع الإجراءات، وتم تمكينهم من استلام شهاداتهم.

وأشار عقيل إلى أن باقي الطلاب من خريجي الدور الأول للعام الجامعي 2023م - 2022م الذين لم يستكملوا إجراءات تخرجهم مثل مطابقة الاسم باللغة العربية والإنجليزية، وعدم وضوح الصورة والبيانات الشخصية الناقصة، بإمكانهم إكمال الإجراءات، واستخراج شهاداتهم في أقرب وقت.

ونوه أن خريجي النظام الموازي مازالت عملية طباعة شهاداتهم جارية في هذا الأسبوع، وسيتم نشر إعلان لإبلاغهم بالحضور بشأن استكمال إجراءاتهم لكي يتمكنوا من استلام شهاداتهم.

وبيّن مسجل عام جامعة عدن أن هذه الخطوة تعتبر بادرة طيبة من جامعة عدن ممثلةً بالأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، لتمكن الطلاب الخريجين من استلام شهاداتهم في أقل من ستة أشهر من تخرجهم.

بدورهم، عبر الطلاب والطالبات الخريجون للعام الجامعي 2023م - 2022م عن فرحتهم وسعادتهم البالغة، بمناسبة تسلمهم شهاداتهم بعد استكمال مرحلة البكالوريوس.. شاكرين رئاسة جامعة عدن على جهودها الكبير المتمثلة في استخراج شهاداتهم بشكل سريع بهدف تسهيل عملية التحاقهم بسوق العمل.

حضر حفل تدشين تسليم الشهادات عميد كلية الحقوق الدكتور محمد صالح محسن، وعميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات الدكتور وضاح أحمد صالح منصر، وعميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الدكتور أحمد محمد مقبل، وعدد من المهتمين وذات العلاقة.