آخر تحديث :Tue-16 Apr 2024-01:13AM
جامعة عدن

ارشيف الاخبار

خلال اجتماع مجلس الجامعة.. الدكتور لصور يشدد على تنفيذ التوصيات الصادرة عن المؤتمر التشاوري للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن

2024-02-28

موقع جامعة عدن الإلكتروني

عقد مجلس جامعة عدن، صباح اليوم، في ديوان رئاسة الجامعة، اجتماعه الدوري الثاني لشهر فبراير من العام الجاري، برئاسة معالي الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، رئيس الجامعة، لمناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالعملية التعليمية والأكاديمية وآفاق تطويرها.
وفي مستهل الاجتماع، وقف الأعضاء دقيقة حداد على روح الفقيد، الاستاذ المساعد، الدكتور، أنيس عبدالمجيد عبادي، عضو هئية التدريس في كلية التربية عدن قسم اللغة الانجليزية رئيس قسم اللغة الانجليزية الأسبق، ومدير مركز عبد الله فاضل فارع للغة الانجليزية والترجمة السابق، الذي انتقل إلى رحمة الله صباح اليوم في عاصمة المملكة الاردنية الهاشمية، بعد صراع طويل مع المرض.
وبهذا المصاب الأليم، بعث أعضاء مجلس الجامعة برقية عزاء ومواساة لزوجته الدكتورة، راهيلا حسين ناصر عُمير، عضو الهئية التدريسية في قسم علم النفس كلية التربية عدن، المستشار الثقافي في سفارة بلادنا بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وبارك معالي رئيس الجامعة نجاح أعمال "المؤتمر التشاوري للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل" الذي أقيم مطلع الأسبوع الجاري، والذي استمر طوال الـ 25- 26 من فبراير الجاري.. مهنئًا منتسبي جامعة عدن بهذا النجاح الذي يُعد نجاحًا هامًا ومبشرًا بالخير للجامعة عمومًا والطاقم الأكاديمي على وجه الخصوص.
وثمّن الدكتور، لصور، كافة الجهود المبذولة من قبل اللجنة التحضيرية للمؤتمر التشاوري واللجان الفرعية العلمية والتنظيمية، واللجنة الإعلامية التي بذلت جهودًا جبّارة للترويج المسبق للمؤتمر ونقل وقائعه أولًا بأول من داخل قاعة المؤتمر أثناء انطلاق أعماله في اليومين الماضيين.
وشدد معالي رئيس الجامعة خلال الاجتماع على ضرورة العمل بالتوصيات التي خرج بها المؤتمر التشاوري للارتقاء بجودة مخرجات التعليم في الجامعة، وضرورة تنفيذ مخرجاته على أرض الواقع.
وأكد لصور أن المؤتمر التشاوري للارتقاء بجودة مخرجات جامعة عدن سيعزز التواصل والتعاون بين الجامعة والمؤسسات التعليمية والحكومية والخاصة، وسيعمل على معالجة التحديات وإزالة المعوقات وتحسين جودة المخرجات توافقًا مع متطلبات سوق العمل كما سيخلق رؤية جديدة في سوق العمل.
كما شدد رئيس الجامعة على ضرورة الاهتمام بالاعتماد الأكاديمي، ورفع مستوى الأداء التعليمي والأكاديمي لجامعة عدن، والنهوض بها عاليًا في مختلف التصنيفات المحلية والعربية والعالمية.
ووجه الدكتور لصور، كافة أعضاء مجلس جامعة عدن، بسرعة الرفع بالخطط الاستراتيجية للكليات والمراكز بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية المعدة مسبقًا ومعالجة كافة الاشكاليات التي من شأنها النهوض بمستوى الأداء.
واستمع الأعضاء الى شرحٍ مفصل من قبل الدكتور، محمد صالح محسن، عميد كلية الحقوق، حول سير أعمال اللجنة المشكلة لمتابعة جهات الاختصاص، وحصر الاعتداءات على أراضي الحرم الجامعي التي تواصل عملها على أكمل وجه حتى تتخلص من جميع الاستحداثات بالجامعة.
وأقر الاجتماع محضر مجلس جامعة عدن السابق لدورته السابقة لشهر يناير، وتقرير عن المنقطعين من أعضاء هيئة التدريس في الكليات، ووافق الأعضاء على توصيات المجالس الدائمة مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات الواردة من قبل الأعضاء.